الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

أول رد من شعبة المستوردين علي أزمة نقص شاي العروسة (خاص)

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 05:59 م
متي بشاي رئيس لجنة
متي بشاي رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين

قال المهندس متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بالشعبة العامة للمستوردين، إن أزمة شاي العروسة هو منتج ضمن 100 بند يقف في الميناء لأن جميع العملاء يقفون في التدبير والاعتمادات المستندية ونطالب محافظ البنك المركزي الجديد قبول الدولارات من المستوردين لتوفير الوقت لأننا ناخد العملة من الصرفات وهي جهة عملة معتمدة من الحكومة فلماذا يتم رفضنا، ونشعر الان من عدم وجود آلية تنفيذ منظمة.

أول رد من شعبة المستوردين علي أزمة نقص شاي العروسة (خاص)


وأشار "بشاي" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن السوق يشهد نقص في كافة أنواع السلع الغذائية والملابس وأيضا المنتجات تمت الصنع والمنتجات التي يتم تجميعها وأقوم بالمرور أسبوعيا علي الأسواق وهناك حالة نقص لكافة المنتجات وليس هناك بضاعة في المحلات والمولات، المعروض شتوي من الملابس بإلاضافة الي عدم مشاركة العديد من التجار في معرض آهلا مدارس لعدم وجود بضاعة.


وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بالشعبة العامة للمستوردين، أن هناك نقص في الألوان والإقلام الرصاص وكبسولات القهوة والشكولاتات بالإضافة إلى نقص في الثلاجات والغسالات والتلفزيونات مع إرتفاع أسعار بشكل كبير للسلع الموجودة.

 

وأوضح متي بشاي، إن التجار يقوموا برفع الأسعار عندما يشعر بنقص المنتج الخاص به في الأسواق نظرا لمعاناته مع الاستيراد بجانب وقف الاستيراد من 14 فبراير الماضي مما يؤدي إلى نقص في كافة السلع ونحتاج إلى النظر الي أوضاع المستوردين لأننا نستورد 70% من المستلزمات من الخارج.

 

وفي وقت سابق تقدمت شركة شاي العروسة بشكوى رسمية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين الدكتور على المصيلحي؛ لتدبير الدولار اللازم لعمليات استيراد الشاي لمواجهة الاستهلاك المحلي.


واستغاثت شركة شاي العروسة بالمسؤولين، بضرورة تدبير العملة الأجنبية في البنوك التى ذكرتها في الشكاوى؛ لتتمكن الشركة من استلام مستندات الشحن والتخليص الخاصة باستيراد نحو 6 آلاف طن من الشاي، موجودة في الموانىء المصري منذ أكثر من شهر.