الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس قسم المكافحة بالشرقية: نسبة تفتيح القطن تخطت %30.. وبشائر بارتفاع المحصول

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 10:04 ص
مصر تايمز

بسبب أهميته الكبيرة، سموه الذهب الأبيض، ألفا له الأغاني، حيث حصل القطن المصري على أهمية عالمية بسبب جودته العالية، ويشهد وفرة كبيرة في هذا العام مقارنة بالعام الماضي.
وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "نسبة تفتيح القطن تخطت %40.. وبشائر بارتفاع محصول الشرقية"، حيث إن المساحات المزروعة بالقطن في محافظة الشرقية تخطت 56 ألف فدان، بزيادة قدرها 20 ألف فدان عن العام الماضي ببذور منتقاة من صنف جيزة 94، والذي يتميز بالنمو الثمري وغزارة الثمار والإنتاج. 


السنة القادمة ستشهد زيادة في زراعة القطن
 

وقال المهندس فتحي حسين جمعة رئيس قسم المكافحة بالإدارة الزراعية في الزقازيق: "نسبة زراعة القطن هذا العام زادت عن السنة الماضية، والسنة المقبلة ستشهد زيادة أيضا، بسبب زيادة الإنتاج وتحقيق فائدة كبيرة الأرض، كما يحقق ربحا ماديا عاليا للفلاحين والمزارعين". 
زيادة 100% في زراعة القطن
من جهته، قال  أحمد زكي مدير عام الإدارة الزراعية بالزقازيق: "نسبة زيادة المساحات المزروعة من القطن 100%، والفلاح ربنا كرمه السنة دي في القطن، وبإذن الله الجاي يبقى أحسن، وإن شاء الله السنة الجاية يبقى المزروع أكتر".
مرحلة التفتيح
وذكر التقرير، أنّ القطن حاليا في مرحلة التفتيح بنسبة 30%، وهو ما يتطلب المتابعة اليومية من قسم المكافحة في الزقازيق لتوعية المزارع في الفترة المقبلة.