الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عمر هريدي: استبعاد عاشور والزيات من انتخابات النقابة مشرف وواجب وطني

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 12:48 ص
عمر هريدي المحامي
عمر هريدي المحامي

قال عمر هريدي، وكيل مجلس نقابة المحامين، إن استبعاد منتصر الزيات وسامح عاشور من انتخابات النقابة على مقعد "النقيب" نهائي، بعد رفض المحكمة الطعن على الحكم باستبعادهم من الانتخابات.

عمر هريدي: استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من انتخابات النقابة مشرف وواجب وطني

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز،"أحزنني استبعاد منتصر الزيات بما لديه من تاريخ نضالي نقابي، وسامح عاشور بما لديه من خبرات نقابية تراكمية".

 

ولفت "هريدي"، إلى أنه بعد استبعاد منتصر الزيات وسامح عاشور من الانتخابات، يتبقى 17 مرشح على منصب النقيب، موضحًا أن الانتخابات ستعقد في موعدها المقرر من مجلس نقابة المحامين 4 سبتمبر.


وأوضح، أن المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، قررت إحالة طعن سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، ومنتصر الزيات المحامي، على حكم محكمة القضاء الإداري، باستبعادهما من انتخابات نقابة المحامين، على مقعد النقيب، والمقرر إجراؤها في 4 سبتمبر 2022، إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

 

من جانبه قال عمر هريدي، وكيل نقابة المحامين، كلمة حق كل الاحترام والتقدير للزميلين النقيبين الاستاذ سامح عاشور والأستاذ منتصر الزيات حتى وأن اختلفنا
أو تنافسنا منافسة شريفة محترمة واقولها بمنتهى الأمانة أن سبب استبعادكما سبب مشرف ولا ينتقص ابداً من قدركما ولايستدعى الاسفاف.


وأشار "هريدي" عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن النقيب سامح عاشور استبعد بسبب تعيينه من الدولة فى مجلس الشيوخ وهو أمر مشرف وواجب وطنى لا يملك الإ ان يلبيه والنقيب منتصر الزيات استبعد بسبب دفاعه عن المحاماه فى قضية تضيف لتاريخه ولا تنقص كل التقدير والاحترام لكما وكلنا نعمل لصالح محاماة شامخه ابيه ندعوا الله ان يرزقنا الإخلاص والسداد.