السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول تعليق من سامح عاشور عقب استبعاده من انتخابات المحامين

الأحد 28/أغسطس/2022 - 06:49 م
سامح عاشور
سامح عاشور

كشف المحامي سامح عاشور، المرشح لمنصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة المقبلة، عن عزمه الطعن على حكم محكمة القضاء الإداري باستبعاده من قوائم الترشح للانتخابات، وذلك بعد دراسته للحكم.

أول تعليق من سامح عاشور عقب استبعاده من انتخابات المحامين
وبعد استبعاده من انتخابات نقابة العامة للمحامين كتب سامح عاشور، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
صدق الله العظيم.


وفي وقت سابق قررت المحكمة الإدارية العليا، فحص، إحالة الطعنين المقامين من كل من سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، ومنتصر الزيات المحامي، إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيهما.

 

وأقام كل من منتصر الزيات وسامح عاشور طعنين على حكم محكمة القضاء الاداري والصادر بجلسة أمس، والمتضمن استبعادهما من انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب، والمقرر إجراؤها في 4 سبتمبر القادم.

 

وقد حددت دائرة فحص الطعون اليوم جلسة عاجلة لنظر الدعويين المقامتين من سامح عاشور ومنتصر الزيات المحامون.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمها  في الدعوى المقدمة من المحامي أشرف محمد إبراهيم، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب، بانتخابات نقابة المحامين خلفا للنقيب الراحل رجائي عطية.

 

وقضت محكمة القضاء الإداري، في حكمها باستبعاد كلاً من منتصر الزيات، وسامح عاشور النقيب السابق للمحامين وعضو مجلس الشيوخ من كشوف المرشحين النهائية لانتخابات نقابة المحامين، فضلاً عن رفض الدعاوى المطالبة باستبعاد كلا من عبد الحليم علام ونبيل عبد السلام وعمر هريدي.