الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة تدريبية لمنسقى مكافحة الفيروسات الكبدية في جنوب سيناء

الأحد 28/أغسطس/2022 - 02:49 م
دورة تدريبية لمنسقى
دورة تدريبية لمنسقى الفيروسات بجنوب سيناء

نظمت إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بصحة جنوب سيناء بالاشتراك مع إدارة مكافحة العدوى دورة تدريبية لمنسقي الفيروسات الكبدية بالمنشآت الصحية بالمحافظة ، حيث تم التدريب علي الحقن الامن والهدف منه والتعريف بالامراض التي تنتقل عن طريق الدم والسلوكيات الواجب اتخاذها لتنفيذه. 

كما تم التعريف بتعليمات تطعيم الالتهاب الكبدي الفيروسي بي والهدف من القيام به والتعريف بالفئات المستهدفة للتطعيم من العاملين بجميع المنشآت الطبية ، كذلك تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ومخالطة مرض كبدى بي ، كما تم تدريب الحاضرين علي التطعيم وكيفية عمل الإحصائيات الخاصة بالعملية التعليمية.

تدريبات لمنسقى الفيروسات عن الامراض  التى تنتقل عن طريق الدم بجنوب سيناء 

 كما تم تدريب العاملين عن الإجراءات الواجب اتخاذها بعد عملية الوخز التى قد يتعرض لها الفريق الطبى ، والتعريف بالموقع الالكتروني الذي تم إطلاقه من الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بالوزارة لتسجيل جميع بيانات العملية التعليمية للعاملين بالمنشآت الصحية وكذلك جميع البيانات الخاصة بالمرضى ، وتسجيل حالات الوخز إن وجدت .

و أشرف على التدريب  الدكتورة نورهان ابو بكر مدير إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية ، والدكتور محمد صبرى ، مدير مكافحة العدوى ، و ياسر سليمان، منسق الفيروسات الكبدية بالمديرية،  وقد تم التدريب تحت الإشراف المباشر من  الدكتور  أحمد حسانين وكيل المديرية ومدير الطب الوقائى وتحت رعاية الدكتور  أيمن رخا ، مدير المديرية.