الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"إعلام القاهرة" بدء اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والوافدين 30 أغسطس

الأحد 28/أغسطس/2022 - 02:00 ص
د. حنان جنيد عميدة
د. حنان جنيد عميدة كلية الإعلام

أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه سيتم عقد اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والوافدين والمحولين من العام الماضى يوم الثلاثاء 30 اغسطس في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بالكلية.

"إعلام القاهرة" بدء اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والوافدين 30 اغسطس

وقالت الدكتورة حنان جنيد، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، لـ"مصر تايمز" إن كلية الإعلام من الكليات ذات الطبيعة الخاصة وتتطلب أن يكون طلابها أو من سيلتحق بها يتميز بمميزات وشروط خاصة تؤهله للإلتحاق بها وهذا هو الهدف الأساسي من الإختبارات لكليات الإعلام.

 

وفي وقت سابق أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، أنه يجب على الطالب أن يجتاز امتحان القدرات حتى يتمكن من الالتحاق بالكلية حيث تتضمن الاختبارات؛ جانب المعلومات المعرفية الثقافية، خاصة المرتبطة بالإذاعة والتليفزيون والجرائد، ومدى قدرة الطالب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، بجانب اختبار اللغة العربية وأيضًا الإنجليزية.

 

ومن جانبها شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن اجتياز اختبارات القدرات شرط للالتحاق بعدد من الكليات المقرر عقد الاختبارات بها، مشيرة إلى أنه على الطالب التسجيل لإجراء اختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، لتحديد موعد ومكان الامتحان.

 

وأشارت الوزارة، الي أنه حال تغييب الطالب عن الموعد المحدد له، يعتبر راسب، ولا يمكن أن تجرى الاختبارات له في ذات الكلية مرة أخرى.