الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

استبعاد منتصر الزيات وسامح عاشور من انتخابات نقابة المحامين

السبت 27/أغسطس/2022 - 10:44 ص
سامح عاشور
سامح عاشور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، استبعاد سامح عاشور ومنتصر الزيات من قوائم الكشوف النهائية لانتخابات مجلس نقابة المحامين.

 

 استبعاد منتصر الزيات وسامح عاشور من انتخابات نقابة المحامين

 

أقام الدعوى أشرف محمد ابراهيم المحامي، وطالب فيها بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح 5 محامين على مقعد النقيب.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم: 76/63568 اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.

 

وكانت قد قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى التي طالب فيها المحامي بوقف تنفيذ قرار قبول أوراق ترشح كلا من: سامح عاشور، وعبدالحليم علام عبدالحليم، ونبيل حسن عبدالسلام، وعمر جلال حسن هريدي، ومحمد المنتصر عبدالمنعم (منتصر الزيات) لانتخابات نقابة المحامين.

يذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة القائم بأعمال نقيب المحامين، أعلنت الكشوف الأولية للمرشحين على مقعد النقيب العام، وذكرت النقابة، أنه ستجرى الانتخابات في 4 سبتمبر المقبل والإعادة في 11 سبتمبر.

 

سامح عاشور: سنعمل على ميكنة نقابة المحامين وربطها بوزارة العدل

 

وفي وقت سابق، تقدم سامح عاشور نقيب المحامين السابق، اليوم السبت، بأوراق ترشحه للانتخابات المقرر عقدها في 4 سبتمبر المقبل، على مقعد نقيب المحامين.
 

وقال سامح عاشور، في تصريحات عقب تقدمه بأوراق الترشح، في كلمة للمحامين الحضور بمقر النقابة: “نشكركم على الحضور والمشاركة في بداية عملية انتخابية جديدة، أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن نفتح فيها صفحة جديدة، ونتعاون جميعًا من أجل استقرار النقابة”.

وأضاف سامح عاشور : “علينا جميعا مراعاة مصالح أعضائها دون تفرقة وتمييز، والتغاضي عن المصالح الشخصية، وإعلاء المصلحة العليا لنقابة المحامين، وأعضاء جمعيتها العمومية لذا فشعاري في الانتخابات هو المحاماة فوق الجميع”، موضحاً أنه سيعمل على ميكنة نقابة المحامين وربطها بالميكنة التى تحدث في وزارة العدل.