الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نبيل القط: ليس لدينا ثقافة العلاج الجنسي والطبيب يكتفي بقطع غشاء البكارة

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 10:32 م
الدكتور  نبيل القط
الدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي

تحدث الدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي خبير العلاقات الأسرية، عن أسباب ارتفاع نسب الطلاق، وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء عن معدلات الطلاق 2021 .


وقال القط، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز،  إن الناس تغيروا في خططهم، وأصبحوا أكثر ميلًا للرفاهية المفرطة والمجتمع الاستهلاكي، مردفا: "زمان الشاب والشابة عايزين يعملوا أسرة، دلوقتي بيدور على أحسن فيلا وشقة، هو ده الحلم بيشتغل كثير جدًا، ومشغول أكثر الوقت عشان يحققه".


وأكد القط، أن كثير من حالات الطلاق تبدأ من الفراش، مشيرًا إلى أن انهيار المنظومة التقليدية، وظهور منظومة فردية لم تأخذ كامل الفردية، أدت لارتباك عند الشباب والشابات بشأن الثقافة الجنسية، مرفا: "نتفاجيء بأن شاب وشابة عندهم 26 سنة معندهمش فكرة عن الحياة بعد الزواج، ولا تكوين الأعضاء التناسلية، البنات بيتربوا بطريقة شديدة المحافظة، لا تحصل على معلومات، والولد بيحصل على معلوماته أون لاين، وبتبقى الأمور ملخبطة ومؤذية".


وأردف: "حالات وزيجات يفشلوا في عمل حياة جنسية، وبيتبهدلوا ويخافوا يقولوا لأهاليه، م بيطلعوا لدكتور بيكتفي بقطع غشاء البكارة للزوجة عشان تكون اتجوزت، ولا يلجأوا للعلاج الجنسي"، مشيرًا إلى أنه لا يوجد في مصر ثقافة العلاج الجنسي، وأنه لابد أن تكون هناك كورسات لتنمية هذه الثقافة لدى الشباب والشابات.