الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أمسك مخالف.. حملات تمونية لضبط الأسعار بالأسواق في البحيرة

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 01:58 م
حملات تمونية على
حملات تمونية على مراكز البحيرة

 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية اليوم الجمعة حملة مكبرة على مدن ومراكز البحيرة لضبط الأسواق والتأكد من الالتزام بالأسعار وردع المخالفين والقضاء على جشع التجار .

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م/ مجدي الخضر بالإشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري، بحملات تموينية على المخابز والأسواق وأسفرت عن ضبط ١٠٠٠ عبوة زبادي مجهولة المصدر و٤٥٤ عبوة مبيدات منتهية الصلاحية و٣ مخابز بلدية مدعمة لتصرفهم في ٢٠ شيكارة دقيق بلدي. فى ثلاث حملات تموين بمدن البحيرة. 

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 

وفى مدينة شبراخيت تم ضبط مصنع منتجات ألبان بدون ترخيص وبه ٣٥٠ عبوة مزيل بقع بدون بيانات أو علامات.  و١٠٠٠ عبوة زبادى بدون تاريخ إنتاج أو صلاحية. ومحلات جزارة لعرضهن للبيع لحوم مكشوفة. وتم تحرير ٣ محاضر لتجار تموينيين لغلقها في أوقات العمل الرسمية. وكذا تحرير ٥ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار أنشطة تجارية مختلفة.

وفي حملة  بمركز كفر الدوار تم ضبط ٣ مخابز بلدية مدعمة لتصرفهم في ٢٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

و ٦ مخبز لإنتاج خبز ناقص الوزن.  و٤ مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. و ٣ مخابز بلدية توقفوا عن الإنتاج بدون إذن رسمي أو وجود عذر قهري. 

وفي حملة ثالثة على ً مركز بدر تم ضبط :٤٥٤ عبوة مبيدات منتهية الصلاحية.  ومحل جزارة لعرضه لحوم بلدية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكمية تقدر بـ ٣ كجم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.