السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمان الشباب بطور سيناء يناقش أهميه المشاركة السياسيه للشباب (صور)

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:51 م
           الشباب
الشباب والرياضة تناقش اهمية السياسة للشباب

نفذت اداره البرلمان و التعليم المدني بمديريه الشباب و الرياضه بالتعاون مع شعب مركز شباب الطور و مركز شباب الساحل ندوه توعوية عن اهميه المشاركه السياسيه للشباب ضمن خطه نشاط الاداره مرحله اولي .

حاضر اللقاء الاذاعي محمود بدير و احمد محفوظ نائب رئيس مجلس الاداره بحضور شباب برلمان شباب الطور و الساحل و مدير اداره البرلمان و التعليم المدني .

اهمية المشاركة السياسية

افتتح بدير اللقاء بأن الشباب عنصر حيوي وفعال في المجتمع له القدرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ويواجه الشباب العديد من القضايا المختلفة والتي لا يستطيع فهمها وإيجاد الحلول لها سوى الشباب، لذا تعتبر مشاركة الشباب في الحياة السياسية مهمة جدًا لمساعدة الشباب وتمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز حضورهم السياسي .

شباب طور سيناء

وأضاف “محفوظ” بأن الامن القومي هو حق دولة ما وقدرتها على مواجهة التهديدات التي تعترض سلامتها أو وجودها أو نظامها السياسي ومصالحها الاقتصادية المشروعة، كما لم يقتصر مفهوم الأمن القومي على جوانب الدفاع العسكري عن الدولة داخلياً أو خارجياً، بل كان يتضمن أيضاً جوانب اقتصادية كما في عدم تهديد مصادر ثروات الدول الأخرى وتجارتها، على نحو لا يخل بحق المنافسة المشروعة في ظل قوانين السوق القائمة على العرض والطلب .

المشاركة السياسية لشباب طور سيناء

يأتي ذلك تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و توجيهات الاستاذ محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه الاستاذ احمد عبد العزيز وكيل المديريه.