الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

خطط لهما الشيطان.. ضحية خيانة زوجته مع نجله بالمنيا: "سرقت 20 ألف وتزوجت ابني" (فيديو)

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 11:05 م
مصر تايمز

شهدت مدينة بني مزار بمحافظة المنيا، واقعة غريبة من نوعها عندما تحول الدم إلى مياه؛ بعد أن أحل الشيطان ما حرم الله تعالة من علاقة بين الابن زوجة أبيه.

 

قصة عشق تفوح منها الرزيلة، بعد أن نهش الابن فى لحم أبيه عقب حصول الزوجة على مبلغ 21 ألف جنيه من زوجها واتفقا على الهرب ليتمما مراسم الزواج بينهما فى منطقة باب الشعربية بالقاهرة. 


يقول محمد الضحية، إن زوجته ونجله اتفقا على الهرب إلى محافظة القاهرة لكى يتتما مراسم الزواج بينهما وهى على ذمته، بعد أن قامت باستخراج قسيمة طلاق قديمة لها من زوجها القديم وقدمتها لمأذون باب الشعرية ليعقد عليهما ويتم الزواج بينهما.

وطالب الزوج من الأجهزة الأمنية بمركز شرطة بني مزار سرعة القبض على نجله المتهم الهارب مصطفي؛ من خلال إرسال نشرة بالاسم والوصف لكى يتم القبض والقصاص منه بالقانون.

وأضاف الضحية، أن زوجته هربت مع نجله إلى محافظة القاهرة مستقلين القطار، وبعد ما يقرب من 4 أيام عادت إلى المنزل، وعندما اقترب منها طلب منه الابتعاد عنها مرددة: “أنت محرم عليا”، وبعدها وقع مغشيًا عليه، وقام بتحرير محضر بالواقعة أثبت فيه بالأوراق والأدلة والمستندات هروب زوجته مع ابنه الوحيد.

وأضاف محمد، أنه تزوج من زوجته وقبل أن تسافر مع ابنه قامت بسرقة مبلغ مالي ٢١ ألف جنيه من مكافأة نهاية الخدمة التي تحصل عليها بعد خروجه على المعاش كمدير حسابات في الإصلاح الزراعي، وتم تحرير محضر إلى النيابة العامة التي أمرت بسرعة القبض علىهما.

وسرعاً ما تم تشكيل قوة أمنية من مباحث مركز شرطة بني مزار بقيادة المقدم رئيس مباحث المركز وتم القبض على الزوجة التى اعترفت أمام رئيس مباحث المركز بالواقعة؛ قبل عرضها على النيابة العامة.

ونفت الزوجة أمام النيابة العامة جميع التهم المقدمة ضدها بعد أن اعترفت أمام رئيس مباحث المركز قبل عرضها على النيابة العامة، وفى أقل من ربع ساعة تمكن "أسامة ربيع رئيس نيابة بني مزار" من الحصول على اعتراف الزوجة لجميع الاتهمات.

وذكرت الزوجة أنها هربت من منزل الزوجية بعد خلاف مستمرة مع زوجها، وأنها بالفعل قد تزوجت من ابنه عند مأذون في باب الشعرية، وقد نفت الزوجة وجود علاقة جنسية بينها وبين ابن زوجها وأنها تزوجت منه فقط على الورق دون أن يدخل عليها أو يلمس منها شعرة خوفا من اتهامها بجريمة الزنا.

وقد قررت النيابة العامة حبس الزوجة أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد لها في الموعد وبعد استمرارها في نفي التهم الموجهة إليها، وأمر وكيل النيابة بتجديد حبسها ١٥ يومًا على ذمة التحقيق.

ويقول بلال محمد الصعيدي محامِ المجني عليه التهم الموجهة إلى الزوجة في هذه الواقعة ثلاث تهم أولهم الزنا، ثم تعدد الأزواج، والتزوير، ثم السرقة والتهم الموجهة إلى الابن فور القبض عليه، هي تهم الزنا، والتزوير في أوراق رسمية والسرقة.

وأضاف بلال من ناحية الزنا فإن لها سنديّن بنيتُ عليهما اتهامي لها السند الديني والسند القانوني، فالسند الديني واضحًا في أن الزنا كبيرة من الكبائر التي حرمها الله تعالى على عباده، بل حرم القرب منها والوقوع في دواعيها ومقدماتها.

وأوضح بلال، أن التهمة الثانية الموجهة إليها هي تهمة الجمع بين زوجين والتي بموجبها تواجه عقوبة التزوير في أوراق رسمية فهي جريمة مخالفة للشريعة باعتبار أن زواج المرأة من رجل ثانٍ وهي ما زالت امرأة متزوجة يُعتبر باطلًا ومخالفًا للشريعة الإسلامية، وفي حالة علم الرجل بأنه الزوج الثاني يصبح شريكًا في هذه الجريمة، ويواجه أيضًا عقوبتي التزوير والزنا.

 

السند الدينى:
فالزنا كبيرة من الكبائر التي حرمها الله تعالى على عباده، بل حرم القرب منها والوقوع في دواعيها ومقدماتها. قال تعالى: وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً. {الإسراء:32}.


وإذا كان الزنا محرماً بين عموم الناس فإن حرمته أشد إذا وقع على المحارم. وقال ابن حجر الهيتمي في الزواجر: وأعظم الزنا على الإطلاق الزنا بالمحارم.


وذلك لأن المحرم مطلوب منه الحفاظ على عرض محارمه والذود عنه، لا أن يكون هو أول الهاتكين له المضيعين لأركانه. وهنا انتهك الابن عرض ابيه زنى بزوجه ابيه

 

السند القانونى:-
أولاً بالنسبه لما فعله الابن بزوجه ابيه فهو زنا محارم
جمع المرأة بين زوجين يجعلها تواجه عقوبتي التزوير في أوراق رسمية والزنا، فهي جريمة مخالفة للشريعة، باعتبار أن زواج المرأة من رجل ثانٍ، وهي ما زالت امرأة متزوجة، يُعتبر باطلًا ومخالفًا للشريعة الإسلامية، وفي حالة علم الرجل بأنه الزوج الثاني يصبح شريكًا في هذه الجريمة، ويواجه أيضًا عقوبتي التزوير والزنا.


المادة 275  ويعاقب أيضا الزاني بتلك المرأة بنفس العقوبة المقرر بالماده 274 من قانون العقوبات
ثانيا بالنسبه للزوجه وما فعلته من زنا وتعدد ازواج.


جمع المرأة بين زوجين يجعلها تواجه عقوبتي التزوير في أوراق رسمية والزنا، فهي جريمة مخالفة للشريعة، باعتبار أن زواج المرأة من رجل ثانٍ، وهي ما زالت امرأة متزوجة، يُعتبر باطلًا ومخالفًا للشريعة الإسلامية، وفي حالة علم الرجل بأنه الزوج الثاني يصبح شريكًا في هذه الجريمة، ويواجه أيضًا عقوبتي التزوير والزنا.


المادة 274
المرأة المتزوجة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، المادة 275 ويعاقب أيضا الزاني بتلك المرأة بنفس العقوبة.