الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يستعيد ذاكرة الانتصارات في الدوري بثنائية ضد إنبي

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 10:26 م
الأهلي
الأهلي

استعاد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ذاكرة الانتصارات في مسابقة الدوري العام، وذلك بعد تغلبه على إنبي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الـ32.

 

الأهلي يستعيد ذاكرة الانتصارات في الدوري بثنائية ضد إنبي


وسجل هدفي الأهلي، ميكيسوني ومحمد محمود في الدقيقتين 71 و90 من عمر المباراة، بينما أهدر مصطفى شلبي ركلة جزاء لفريق إنبي في الدقيقة 68 من زمن اللقاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد إنبي عند 35 نقطة في المركز الـ13.

بدأت المباراة بشكل حماسي بين الفريقين، وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على المباراة ومحاولة هز الشباك مبكرًا، معتمدًا على تحركات خط الوسط لفتح الثغرات وخلخلة الدفاع، وسط مناوشات من أحمد سيد غريب رأس الحربة.

وفي الدقيقة 4 ينال أحمد العجوز لاعب إنبي بطاقة صفراء نتيجة تدخل قوي على قدم محمد فخري لاعب النادي الأهلي في وسط الملعب.

وأرسل محمد أشرف كرة طويلة في عمق دفاعات إنبي بالدقيقة الـ8 بعد تمريرات متقنة من جانب لاعبي الأهلي، إلا أن عرضية الظهير الشاب جاءت خارج المرمى.

وانطلق أحمد عبد القادر في الدقيقة 10 من الجانب الأيسر قبل أن يراوغ هشام عادل مدافع إنبي بمهارة مميزة، إلا أن الأخير تدخل عليه بعنف ليشهر الحكم طارق مجدي البطاقة الصفراء في وجه لاعب إنبي.

وواصل الأهلي سيطرته على مجريات المباراة في أول 15 دقيقة ولكن بدون خطورة حقيقية، فيما اعتمد لاعبو إنبي على الهجمات المرتدة وسط يقظة من مدافعي الأهلي.

وشكل إنبي أول تهديد على مرمى الأهلي في الدقيقة 18 بتسديدة قوية من مصطفى شلبي بقدمه اليسرى، إلا أن مصطفى شوبير تصدى لها بنجاح.

وأرسل أحمد عبد القادر في الدقيقة 19 تمريرة مميزة في عمق دفاعات إنبي لرأفت خليل قبل أن يسقط داخل منطقة الجزاء، بعد التحام مع محمد حامد مدافع الفريق البترولي مطالبًا بركلة جزاء، إلا أن الحكم طالب باستكمال اللعب.

مرت أول 30 دقيقة وسط محاولات هجومية مستمرة من الأهلي ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة للتسرع وعدم إتقان اللمسة الأخيرة، في حين اعتمد لاعبو إنبي على الدفاع المنظم مع شن بعض الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس مصطفى شوبير.

وتراجع لاعبو الأهلي هجوميًّا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط ضغط من جانب لاعبي إنبي، وفي الدقيقة 45 سدد مصطفى شلبي تسديدة قوية من الجانب الأيمن مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مصطفى شوبير وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وهدد جون ايبوكا مرمى الأهلي في الدقيقة 47 بعدما استلم الكرة في ظهر دفاع الأهلي وسددها تجاه المرمى وارتطمت في القائم الأيمن وعادت إلى الملعب قبل أن تتحول إلى ركنية، وتحصل إنبي على ركلة حرة في الدقيقة 51 ولعبت مباشرة على مرمى شوبير ولكن ارتطمت في الحائط وتحولت إلى ركنية.

وأجرى الأهلي 3 تغييرات في الدقيقة 54 بنزول لويس ميكيسوني وصلاح محسن وميد نبيل بدلا من أحمد سيد غريب ورأفت خليل ومحمد نصير، وهدد خالد رضا مرمى الأهلي في الدقيقة 63 من رأسية، وسدد زياد كمال تصويبة في الدقيقة 65 ولكن أمسك بها مصطفى شوبير.

وحصل انبي على ركلة جزاء في الدقيقة 67 نتيجة هرقلة جون ايبوكا من قبل محمد شرقية، وسددها مصطفى شلبي ولكن ارتطمت بالعارضة وعادت إلى وسط الملعب، وأهدر أحمد عبد القادر فرصة محققة في الدقيقة 69 بعدما انفرد بمرمى إنبي وسددها ولكن أنقذها البلعوطي.

وسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 71 من هجمة منظمة بدأت من عند محمد فخري ولعبها تمريرة سحرية في منطقة جزاء إنبي ووصلت إلى ميكي الذي سددها بيسراه في مرمى البلعوطي، وسدد ميكيسوني تصويبة قوية في الدقيقة 74 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى إنبي، قبل أن يتمكن محمد محمود من تسجيل الهدف الثاني لفريق الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى ومحمد أحمد شرقية وأحمد سيد عبد النبي وكريم فؤاد ورامي ربيعة في الدفاع ورأفت خليل ومحمد أشرف ومحمد فخري ومحمد نصير في الوسط وأحمد عبد القادر وأحمد سيد غريب في الهجوم.

 

وجاء تشكيل إنبي كاتالي: عبد العزيز البلعوطي في حراسة المرمى، علي فوزي – محمد حامد – هشام عادل – خالد رضا في الدفاع، مؤمن راضي – أحمد العجوز – مصطفى دويدار في الوسط، زياد كمال – جون إيبوكا – مصطفى شلبي في الهجوم.