الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال: الأهلي يدفع ثمن خطايا موسيماني.. وسواريش اتظلم

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 09:33 ص
رضا عبد العال
رضا عبد العال

قال رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، أن البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تعرض للظلم بسبب توقيت توليه تدريب الأهلي خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

 

رضا عبد العال: الأهلي يدفع ثمن خطايا موسيماني.. وسواريش اتظلم

 

وأضاف رضا عبد العال في تصريحات تلفزيونية، "سواريش اتظلم بتدريبه لـ الأهلي في هذا التوقيت ولو كان تولي تدريب الفريق الأحمر في بداية الموسم المقبل كان الأفضل له من الناحية الفنية ويستطيع المنافسة على بطولة هذا الموسم".

 

واستكمل رضا عبد العال، "الأهلي دفع ثمن إصابات وغيابات كثيرة كان سببها بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر ويدفع ثمنها سواريش”، متابعاً، "بيرسي تاو وميكيسوني تايهين منذ رحيل موسيماني عن الأهلي وأعتقد أنهما سيرحلان في أقرب وقت ممكن عن القلعة الحمراء والنادي يبحث تسويقهما من الآن".

 

ويرى رضا عبد العال، أن شركة الكرة لم يكن لها دوراً في النادي الأهلي، وقال، “شركة الكرة لم ترحل بسبب ضياع الدوري، الدوري ضاع من الأهلي من 3 أسابيع، إنما بسبب خلاف على مصير سواريش”.

 

واختتم، "لما بنقولهم الحقيقة بيزعلوا، سامي قمصان لو كان كمل في تدريب الأهلي، كان زمانه بينافس على درع الدوري لغاية دلوقتي ، مش سامي قمصان ده اللي قاد الأهلي للفوز على بيراميدز في كأس مصر، وهو اللي اتعادل مع الزمالك في الدوري 2 - 2، اهو سواريش خسر أمام الزمالك في نهائي كأس مصر، وخسر أمام بيراميدز في الدوري، يبقى كان من الأولى سامي قمصان يكمل والأهلي يبتدي على نضيف من بداية الموسم الجديد".

 

الأهلي يسعى لكسر حاجز التعادلات ضد إنبي في الدوري اليوم
 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره إنبي في الثامنة مساء اليوم، بملعب 
"الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة  الـ 32 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 64 نقطة، بينما يحتل إنبي المركز الـ13 برصيد 35 نقطة.

 

ويسعى الأهلي لكسر سلسلة التعادلات وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم، بعدما تعادل في المباراتين الماضيتين مع إيسترن كومباني والإسماعيلي، بينما يطمح إنبي للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية للحفاظ على آماله في البقاء.


 

وشهدت قائمة الأهلي لمباراة اليوم عودة صلاح محسن ورامي ربيعة، بينما خرج منها محمود متولي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وحسام حسن، وجاءت القائمة كالتالي، حراسة المرمى: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، خط الدفاع: رامي ربيعة وكريم فؤاد ومحمد أشرف ومحمد نصير ومحمد شرقية، وسط الملعب: أحمد عبد القادر ومحمد محمود وميدو نبيل ومحمد فخري وأحمد عبد النبي ورأفت خليل وزياد طارق ولويس ميكيسوني ومحمد حمدي، الهجوم: صلاح محسن وأحمد سيد غريب وعلي عمرو.

 

ويدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة طارق مجدي، ويعاون طارق مجدي في إدارة اللقاء، هشام الدسوقي وهشام طلب، والحكم الرابع جلال أحمد، ويتولى وائل فرحان، تقنية الفيديو في لقاء الأهلي وإنبي، ويساعده محمد هاشم.

 

تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهلي 



من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، عقد اجتماعًا عصر أمس الثلاثاء لمناقشة العديد من الملفات التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

 

وعقب الجلسة اتخذ المجلس القرارات التالية: اعتماد الشركة المتحدة كمسوق حصري لحقوق الرعاية لقطاع كرة القدم لمدة 4 مواسم، اعتبارًا من موسم 2022/2023 وحتى 2025/2026، وذلك وفق سياسات البيع والتسويق التي تم التوافق حولها.


 

استعرض المجلس العرض المقدم من أيمن إسماعيل رئيس شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، والمهندس حازم هلال عضو مجلس إدارة الشركة والقائم بأعمال المدير التنفيذي، التطورات الخاصة بإنشاء استاد الأهلي، وما تم خلال ورشة العمل التي انعقدت خلال الشهر الجاري بحضور 4 من كبريات الشركات العالمية.


كما استعرض رئيس شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وكذلك المدير التنفيذي للشركة ما تم إنجازه في ملف حقوق تسمية الاستاد، واعتمد المجلس التصور المبدئي لشكل التعاقد على حقوق التسمية للاستاد الجديد.