الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرك عاجل من مديرية الصحة بالبحيرة لمواجهة "الحبة السوداء"

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 09:50 م
مصر تايمز

وقعت مديرية الصحة بالبحيرة، بروتوكول تعاون للوصول إلى أحدث الطرق العلاجية للتغلب على نسب الوفاة من حبة الغلة ما بين جامعة دمنهور، ممثلاً عنها كلية الصيدلة بدمنهور، وبين مديرية الشئون الصحية بالبحيرة.


وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور جمال عمران عميد كلية الصيدلة بجامعة دمنهور بالإنابة عن الأستاذ الدكتور عبدالحميد السيد القائم بأعمال رئيس جامعة دمنهوروالدكتور حموده الجزار وكيل مديرية الصحة بالإنابة عن الأستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.


حيث تم عقد عدة جلسات تنسيقية لإعداد مشروع بحثي للطرق الحديثة أو المثالية، للوصول إلى أحدث سبل العلاج للتغلب على نسب الوفاة.


وحضر توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور ماجد وصفي ولفيفٌ من أساتذة جامعة دمنهور.


وتستخدم حبة الغلال كمبيد حشري لمقاومة الآفات الحشرية داخل مخازن وصوامع حفظ الغلال، أو حتى داخل منازل المزارعين الذين يحتفظون بتلك الغلال في منازلهم ، ويتم تداولها في القرى المصرية داخل محال المبيدات الزراعية بسعر رخيص جدا، وهو ما يجعلها أرخص وأسرع وسيلة للإنتحار، حيث تسجل نسبة الوفاة بعد تناولها نسب عالية جدا.

وفى هذا الصدد يؤكد الأستاذ الدكتور هاني جميعه فى نصائحه المقدمة للمواطنين، بأن أي مواطن يتعرض لحبة الغله، يُنصح بعدم شرب أي ماء أوماء بملح، ويُنصح فورًا بتناول زيت خروع أو زيت برافين، حسب المتاح، ويتوجه فورًا لأقرب مستشفى، حيث تقل نسب الوفاة، كلما أسرعنا فى الوصول للمستشفى.