السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تصريحات مخادعة من وزير خارجية إسرائيل خلال لقاءه وفد البحرين بشأن السلام

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 04:14 م
مصر تايمز

وصل وزير خارجية البحرين والوفد المرافق له صباح اليوم الأربعاء في أول زيارة رسمية لهم لإسرائيل بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.

 

وبحسب صحيفة "معاريف"، جرى الآن اجتماع ثنائي بين جابي إشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

 

وقال إشكنازي: "أرحب بصديقي في أول زيارة رسمية لإسرائيل على الإطلاق. شهدت المنطقة بأكملها تغييرًا إيجابيًا في الأشهر الأخيرة وزيارتك اليوم هي رمز للسلام. لقد كنا نتحدث منذ شهرين وأعتقد أنني صديق مقرب الآن".

 

وأضاف: "أنتم معًا وجهًا لوجه هنا في إسرائيل، لكننا أكثر من مجرد أصدقاء، فنحن نتشارك في طريق يشاركنا رؤية وهدف الازدهار والسلام في منطقتنا".

 

وزعم: "قال بن جوريون في إعلان الاستقلال في مايو  1948، نمد أيدينا من أجل السلام إلى جيراننا العرب. نحن نقود الشرق الأوسط إلى مستقبل أفضل يسوده السلام والازدهار الاقتصادي والأمن".

 

ثم شكر إشكنازي ملك البحرين على القرارات الشجاعة لصنع السلام وخلق واقع مختلف للمنطقة. وقال: "منطقتنا شهدت الكثير من الصراعات والحروب، حان وقت السلام".

 

وتابع: "أصدرت تعليماتي للدبلوماسية الإسرائيلية بمواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية بيننا حتى ينعم كل مواطن إسرائيلي في البحرين بثمار السلام. يسعدني أن أعلن أن المواطنين البحرينيين سيكونون قادرين على التقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت إلى إسرائيل. أعدك أن آتي وأزور المنامة قريبًا وسنواصل النقاش الذي بدأناه اليوم لمواصلة تعزيز العلاقات بيننا".

 

وأضاف: "نرحب بقرار الفلسطينيين إعادة التنسيق الأمني مع اسرائيل. بابنا مفتوح لاستئناف المفاوضات وأدعو الفلسطينيين إلى العودة الى المحادثات".