الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لمغادرة أوكرانيا تجنباً لأي تصعيد عسكري

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 04:01 م
الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

حذرت السفارة الأميركية في كييف الثلاثاء من أن روسيا قد تضرب منشآت مدنية ومبان حكومية في أوكرانيا "في الأيام المقبلة"، داعية المواطنين الأميركيين إلى "مغادرة أوكرانيا اعتبارًا من الآن"، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لمغادرة أوكرانيا تجنباً لأي تصعيد عسكري 

 


وقالت السفارة في رسالة نشرتها على موقعها الالكتروني الثلاثاء "تملك وزارة الخارجية معلومات مفادها أن روسيا تكثّف جهودها لشنّ ضربات على منشآت مدنية وحكومية في أوكرانيا في الأيام المقبلة".


ودعت السفارة مواطنيها إلى "مغادرة أوكرانيا اعتبارًا من الآن عبر وسائل النقل البرية الخاصة المتوفرة".


وأشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء إلى وجود خطر "كلّ يوم" بشنّ ضربات روسية جديدة على كييف.


وصرّح خلال مؤتمر صحافي "نعلم أنهم يستهدفون، كأولوية، منشآت أو مبان حكومية، لكن لم يتغيّر أي شيء جذريًا منذ 24 فبراير"، مضيفاً، "هذا ما تفعله روسيا دائمًا"، واعدًا بـ"ردّ قوي" لكييف في حال شنّ أي ضربات.


وتدخل الحرب الروسية الأوكرانية غداً الأربعاء شهرها السابع، ومنذ تراجع القوات الروسية من محيط كييف في نهاية مارس، تتركّز معظم المعارك في شرق أوكرانيا، حيث تباطأ تقدم القوات الروسية قبل أن يتعثر وتقدّمها بطيء أيضًا في الجنوب حيث تقول القوات الأوكرانية إنها تشنّ هجومًا مضادًا، ومع ذلك، تواصل روسيا استهداف المدن الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى، ونادرًا ما تستهدف هذه الضربات العاصمة أو المناطق المحيطة بها.