الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طلب إحاطة بسبب تكرار رفض السلطات الليبية لشحنات أغذية مصرية

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 12:16 م
مجلس النواب
مجلس النواب

قدم النائب عباس السادات عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية طلب إحاطة موجهاً إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة، ووزير الصحة ووزير الزراعة بشأن ما يتردد عن تكرار رفض السلطات الليبية لشحنات مصدرة من مصر عبارة عن أغذية وعصائر ومنتجات زراعية وصناعية بحجة عدم مطابقتها للمواصفات دون إفصاح أي جهة مصرية رسمية عن مدى صحة أسباب الرفض من عدمه.

 

طلب إحاطة بسبب تكرار رفض السلطات الليبية لشحنات أغذية مصرية
 

جاء طلب الإحاطة كالتالي، المستشار حنفي جبالي "رئيس مجلس النواب "تحية طيبة وبعد، إعمالا لحكم المادة (134) من الدستور. ونص المادة (212) والمادة (213) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب أتشرف بتقديم طلب الإحاطة الآتي إلى  رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة، ووزير الصحة ووزير الزراعة  بشأن ما يتردد عن تكرار رفض السلطات الليبية لشحنات مصدرة من مصر عباره عن أغذية وعصائر ومنتجات زراعيه وصناعية بحجة عدم مطابقتها للمواصفات دون افصاح أي جهة مصرية رسمية عن مدى صحة أسباب الرفض من عدمه.


أين مسئولية هيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات والحجر الزراعي المصري!؟ وهل ما يتحجج به الجانب الليبي كلام حقيقي أم هو نوع من المكايدة السياسية خصوصاً في الوقت الذي نتحدث فيه عن أهمية زيادة التصدير لبعض الدول المجاورة مثل ليبيا، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير