الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الملك يحكم بأحكامه".. محمد صلاح يحقق 4 أرقام قياسية جديدة في الدوري الإنجليزي

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:12 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفاً في شباك مانشستر يونايتد، بالمباراة التي جمعتهما بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".


وبات محمد صلاح ثاني لاعب يسجل في أربع مباريات متتالية أمام مانشستر يونايتد بعد ديك فورشاو بين 1925 و1927.


وسجل محمد صلاح مع ليفربول 120 هدفا في الدوري الإنجليزي، ليعادل رقم ستيفن جيرارد في المركز الثاني لهدافين ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" خلف روبي فاولر صاحب الـ128 هدفاً.


وأصبح الملك المصري محمد صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف في تاريخ كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد، كما سجل محمد صلاح 10 أهداف ضد مانشستر يونايتد أكثر من أي فريق آخر في مسيرته.


وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي: دي خيا في حراسة المرمى، دالوت، فاران، مارتينيز، مالاسيا، ماكتوميناي، إريكسن، فرنانديز، سانشو، راشفورد، إيلانجا، بينما جاء تشكيل ليفربول كالتالي، أليسون في حراسة المرمى، أرنولد، فان دايك، جوميز، روبرتسون، هندرسون، ميلنر، إليوت، محمد صلاح، دياز، فيرمينو.

وفشل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 1 – 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

سجل ثنائية مانشستر يونايتد، سانشو وراشفورد في الدقيتقين 16 و53 من عمر المباراة، بينما سجل محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواوكا"، فإن هذا الهدف هو الأول لراشفورد منذ 22 يناير الماضي، عندما هز شباك وست هام يونايتد، لينهي صياما عن التسجيل دام 17 مباراة.

هذا الفوز رفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط في المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بينما توقف رصيد ليفربول عند نقطتين في المركز الـ16