الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف: الدولة المصرية مازالت مستهدفة فكريا من جماعات أهل الشر

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 09:23 م
وزير الأوقاف محمد
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر لللقس أندريه زكى علي التنظيم الجيد للمنتدي السنوي حوار الثقافات الذي أصبح معلما وطنيا وثقافياً كبيرا يرسخ معا لفقه المواطنة والعيش المشترك.

وزير الأوقاف: الدولة المصرية مازالت مستهدفة فكريا من جماعات أهل الشر

وأشار وزير الاوقاف، في تصريحات صحفية، 
خلال منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الي أنه تم الاتفاق على التسامح منهج حياة فهو ليس فقط التسامح الديني وحده ولكن نحتاج الي التسامح داخل الأسرة وبين الزوجين وبين الآباء والابناء وليم الزملاء وفتحنا حوار حول القضايا ولكن نحتاج الي بذل مزيد من الجهد.

وأكد جمعة، علي أن الدولة المصرية مازالت مستهدفة فكرياً من جماعات أهل الشر والتطرف وواجبنا جميعا مواجهة الفكر المتطرف سواء كان تطرفا يمينيا أو يسريا ولا شك أن هذه اللقاءات تزيد من الوعي ونحن لا نقف عند حدود اللقاءات التنظيمية فقط.

وأوضح الوزير، أن هناك نطاق عمل بين وزارة الأوقاف وبين الكنائس المصرية ولدينا تعاون بين الأئمة والقسائسة في حملات الوعي الوطني من خلال حملات طرق الأبواب بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة والأهم من هذا صدق هذه الروح الوطنية من الجميع فهذه اللقاءات هي حقيقية وطنية قائمة على قناعات وليس شكايات ولكن دورنا جميعاً تحويل هذا الفكر الي ثقافة مجتمع.