الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 08:23 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة مانشستر يونايتد التي تنطلق بعد قليل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وجاء تشكيل ليفربول ضد مانشستر يونايتد كالتالي، اليسون في حراسة المرمى، روبيرتسون، فان دايك، جوميز، ارنولد إيليوت، هندرسون، ميلنر، دياز، فيرمينو، محمد صلاح.

 

ويحتل ليفربول المركز الـ 15 برصيد نقطتين، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الـ 19 وقبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” دون رصيد من النقاط.

 

ويمتلك محمد صلاح سجلًا تهديفيًا رائعاً في جميع مواجهات الديربي بين مانشستر يونايتد وليفربول، إذ نجح في إحراز 9 أهداف خلال الفترة التي قضاها مع ليفربول.

 

ويعد ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، هو الهداف التاريخي لمباريات الديربي بين ليفربول ومانشستر يونايتد برصيد 9 أهداف، نفس عدد أهداف محمد صلاح.

 

وفي حال نجح محمد صلاح في التسجيل في مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، سيصبح الهداف التاريخي لمباريات ديربي إنجلترا بين الفريقين، ليتفوق على ستيفن جيرارد.


كما يتساوى محمد صلاح مع مايكل أوين، لاعب ليفربول السابق في نفس العدد من الأهداف التي سجلها كلاهما مع ليفربول بشكل عام، برصيد 158 هدفًا.

 

ويقف محمد صلاح وأوين في المركز التاسع في قائمة الهداف التاريخي لليفربول، لكن في حالة نجاح الفرعون المصري في إحراز هدف أو أكثر، سيتخطى عدد أهداف مايكل أوين ويعتلي المركز الثامن بمفرده.
وحتى الآن يتساوى محمد صلاح مع روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي المعار لصفوف إنتر ميلان الإيطالي، بنفس عدد الأهداف 121 هدفًا.

 

وفي حال تسجيل محمد صلاح أمام فريق مانشستر يونايتد سوف يفك شراكته مع المهاجم البلجيكي، ويتقدم إلى المركز الـ19 في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.