الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس منطقة المنيا الأزهرية يتفقد لجان امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 05:38 م
مصر تايمز

انطلقت اليوم  الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022م، مارثون امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، حيث أدَّى طلاب القسم الأدبي في الفترة الأولى الامتحان في مادة القرآن الكريم، وفي الفترة الثانية مادة الحديث، أما طلاب القسم العلمي فأدوا الامتحان في الفترة الأولى بمادة القرآن، وفي الفترة الثانية بمادة الحديث.


وفي إطار الحرص على متابعة سير الامتحانات داخل اللجان، أجرى فضيلة الدكتور الشيخ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، جولة ميدانية بعدد من لجان إدارة المنيا التعليمية.


واطمأنّ فضيلته على أمْن اللجنة، وأنّ الأمور تسير على ما يرام داخل اللجان، وتناقش فضيلته مع الطلاب حول مستوى الامتحان، وهل هو من داخل المنهج المقرر أم أنّ هناك شيئًا من خارجه؟ وقد أكّد الطلاب أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وليس به أيُّ شيءٍ مِن خارج المنهج.

وحثّ فضيلتُه الطلاب على الجد والاجتهاد في تحصيل العلم؛ لأنّ العِلم مقياسُ تقدّم الأمم، كما لفت طلب انتباه الطلاب إلى أن هذه الامتحاناتِ تُعد الفرصةَ الأخيرة أمامهم هذا العام؛ ليَنتقلوا إلى عقبها للمرحلة الجامعية التي تنعقد عليها تحقيق الآمال والطموحات.

وفي الجولة الثانية تابع فضيلة الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي امتحانات الدور الثاني بلجان بنين فتيات وبنين بملوي، وخلال زيارته أثنى الوكيل الشرعي، بالجهد المبذول من قبل قيادة اللجان والعاملين بها،  في توفير الأجواء الملائمة لطالب العلم لتأدية امتحاناته في سهولة ويسر علاوةً على التزامهم بتطبيق اللوائح والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات بكل دقة؛ كي تسير سيرًا طيبًا وحسنًا وتخرج بالشكل المأمول والمُرضي للجميع.

فيما تابع مديرو المراحل وتوجيه عموم وأوائل الديوان باقي اللجان بمختلف الإدارة تحقيقًا للانضباط العام وصفو اللجان وتذليل العقبات.

ومن جانبه طمأن امحسن خالد حسن الوكيل الثقافي، بحُسن سير انعقاد اللجان الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات، حيث لم ترصد غرفة العمليات أي تجاوزات في أول يوم امتحاني منذ بداية انطلاقه وحتى ختامه.


كما حرص الوكيل الثقافي ببعث رسالة للمؤدين للامتحانات مفادها " الالتزام بالتعليمات والتركيز كل التركيز في استذكار وتدوين الإجابات السديدة على الأسئلة الموضوعة كي لا يُهدر جهدهم وينتقلوا لمرحلة الدراسة المقبلة" ومتمنيًا التوفيق للجميع.

وفي نهاية ثالث يوم امتحاني لطلاب القسمين العلمي والأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية أكد  علي حسن مدير الامتحانات، بمرور أعمال اللجان الامتحانية مرورًا طيبًا وفق التعليمات والضوابط حيث لم ترصد أي شكاوى أو تجاوزات من مختلف المقار.