الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يكتفي بـ"نقطة" ضد الإسماعيلي في مباراة للنسيان

الأحد 21/أغسطس/2022 - 11:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعادل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع الإسماعيلي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "برج العرب"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

رفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة 

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري العام، بينما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز التاسع.

 

دخل الأهلي المباراة بتشكيل معظمه من اللاعبين الشباب لإكسابهم الخبرة المطلوبة وحساسية المباريات، وتقاسم الفريقان فرص التهديف خلال الشوط الأول ونجح كريم فؤاد في هز شباك الإسماعيلي لكنه كان في موقف تسلل، كما أنقذ مصطفى شوبير أكثر من كرة خطرة للإسماعيلي محافظًا على نظافة شباكه. 



بدأت المباراة حماسية وساخنة كعادة مباريات الفريقين، وانطلق الأهلي كعادته من الأطراف لخلخلة دفاعات المنافس مع الضغط في كل أرجاء الملعب للسيطرة على المباراة واكتشاف الثغرات في دفاع الإسماعيلي لهز الشباك وقتل المباراة.



اعتمد الأهلي في معظم عناصره على مجموعة الشباب الصاعد مع بعض عناصر الخبرة، وفي الدقيقة 9 مرر محمد أشرف الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس أحمد سيد غريب لكن حارس مرمى الإسماعيلي محمد فوزي تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة قبل أن تصل لرأس مهاجم الأهلي.



دخل الإسماعيلي في أجواء المباراة بمناوشة هجومية واحدة قادها أحمد مدبولي مراوغًا ومتوغلًا لكن دفاعات الأهلي تدخلت في الوقت المناسب قبل أن يسدد مدبولي الكرة.

 

في الدقيقة 18 مرر ميدو نبيل الكرة إلى كريم فؤاد في عمق دفاعات الإسماعيلي، فسدد كريم الكرة مقوسة «لوب» في الشباك لكنه كان في وضعية تسلل ليتدخل الحكم محمد الحنفي ويلغي الهدف.



مع الدقيقة 29 تصدى مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي لتسديدة عبد الرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي من على حدود منطقة الجزاء، وبعدها تصدى أيضًا لرأسية أحمد مصطفى لاعب الإسماعيلي.

 

واصل الأهلي محاولاته الهجومية لكنها افتقدت للسرعة المطلوبة، مما سمح لدفاعات الإسماعيلي في التعامل بنجاح مع تلك الهجمات قبل أن ترتقي لمرحلة الخطورة.

 

وجاءت تشكيلة الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: مصطفى شوبير، خط الدفاع: محمود متولي - محمد عبد المنعم - محمد أحمد شرقية، خط الوسط: كريم فؤاد - ميدو نبيل - محمد فخري - محمد أشرف، خط الهجوم: زياد طارق - أحمد سيد غريب - لويس ميكيسوني.

 

في حين جاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي، حراسة المرمى: محمد فوزي، خط الدفاع: محمد عادل - محمد نصر - عصام صبحي - محمد دسوقي، خط الوسط: محمود عبد العاطي دونجا - محمد مخلوف - أحمد مدبولي، خط الهجوم : عبد الرحمن مجدي - أحمد مصطفى - خالد النبريصي.