الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بالفيديو.. هل يصل لكارثة؟.. إضراب للعاملين في أكبر ميناء للحاويات ببريطانيا

الأحد 21/أغسطس/2022 - 06:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ نحو ألفي عامل بميناء فيلكستو، وهو أكبر ميناء للحاويات في بريطانيا إضرابا عن العمل.

تقرير مصور لإحد القنوات العربية ، أشار إلى أن العمال أكدوا  أن الإضراب يأتي بسبب الخلاف بشأن الأجور، ويأتي هذا الإضراب في حين يواجه المسافرون بشتى أنحاء بريطانيا اضطرابات السفر لليوم الثالث هذا الأسبوع بعد أن واصل الآلاف من عمال السكك الحديد إضرابا سعيا إلى تحسين الأجور والأمن الوظيفي وسط ارتفاع حاد في أسعار الغذاء والطاقة.

ورأت النقابة العامة للموظفين "يونايت" رأت أن هذا الإضراب يشل خطوط الإمداد الخاصة بالبضائع في بريطانيا، فيما ترى إدارة الميناء، أن هذا الإضراب لايمثل إزعاجا، وأن فئة واحدة هي من قامت بهذا الإضراب والخاصة بالرافعات والشاحنات.

وأوضح التقرير، أن العمال اتفقوا على الاستمرار في الإضراب لمدة 8 أيام، وفقا للتصويت الداخلي فيما بينهما، حيث أضرب 1900 موظف للحصول على رواتب أفضل في ظل التضخم غير المسبوق الذي يضرب البلاد والظروف الاقتصادية الصعبة والرواتب الضعيفة التي لا تساعد على ظروف المعيشة.

وتم وعد الموظفين بتحسين رواتبهم وزيادتها إلى 500 جنيه إسترليني أي بمعدل 8% زيادة في المرتبات مع اختلاف سلم الوظائف، ووافقت نقابة الموظفين على العرض المقدم بزيادة المرتبات، إلا أن الرقابة العامة رأت أن نسبة الزيادة قليلة.