الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

آمين مجلس الجامعات الخاصة: طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يلتحقون بالجامعات الأهلية (خاص)

الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:27 م
د.محمد حلمي ومحرر
د.محمد حلمي ومحرر مصر تايمز

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن طلاب الثانوية العامة الدور الثاني الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية سيلتحقون بتلك الجامعات بنفس الحدود الدنيا للقبول، مشيرا إلى أنه يسمح لأي طالب دخول أي جامعة يرغب في الإلتحاق بها دون التقيد بالتوزيع الجغرافي.

 

وأكد "أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن القبول في الجامعات الأهلية الجديدة التي ستبدأ الدراسة لأول مرة العام الدراسي الجديد، يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة في العام الماضي بنفس الحدود الدنيا للتنسيق في العام الماضي.
 

آمين مجلس الجامعات الخاصة: طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يلتحقون بالجامعات الأهلية (خاص) 

وقال الدكتور محمد حلمي الغر، آمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه بدأ القبول هذا العام في تنسيق الجامعات الأهلية في 12 جامعة أهلية جديدة، والتي تحتوي على 64 كلية تستقبل الطلاب لأول مرة هذا العام بالتخصصات المختلفة التقليدية منها أو بعض التخصصات المستحدثة مثل بعض الكليات.


وأشار "الغر" الي أن نظام القبول بالجامعات الأهلية سيكون عن طريق مكتب التنسيق الحكومي، وسيقوم المكتب بعمل مرحلة منفصلة لا علاقة لها بالقبول بالجامعات الحكومية، ويتناول فيها الطالب الرغبات حسب حاجته، معتمدا على مجموعه والحد الأدنى للقبول وعلى وجود أماكن شاغرة.

 

وأضاف "آمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية"، أن الجامعات بها 9 كليات طب جديدة، و5 كليات طب أسنان جديدة، و3 كليات علاج طبيعي جديدة، فمكنت الطالب من الوصول للكلية التي يرغب فيها.