الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"عميد تجارة القاهرة" يكشف نظام الدراسة لبرنامج اللغة الإنجليزية وجورجيا والعلوم الإكتوارية (خاص)

السبت 20/أغسطس/2022 - 11:53 ص
د. جمال شحاتة ومحرر
د. جمال شحاتة ومحرر مصر تايمز

أعلنت كلية التجارة جامعة القاهرة، إجراءات التقديم للبرامج الخاصة بالكلية وتشمل مجموعة الدراسة ياللغة الإنجليزية وبرنامج جورجيا وبرنامج العلوم الإكتوارية.

 

وأكدت الكلية، في بيان لها، علي بدء المرحلة الأولى للتقديم بدءا من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022 لجميع الطلاب وحتى نهاية مراحل التنسيق.

 

ورحبت "كلية التجارة" بجميع الطلاب وأولياء الأمور يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءا بمبنى شعبة اللغة الإنجليزية وجورجيا.

 

"عميد تجارة القاهرة" يكشف نظام الدراسة لبرنامج اللغة الإنجليزية وجورجيا والعلوم الإكتوارية (خاص) 

 

من جانبه قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن الالتحاق بالقسم الإنجليزي، يكون بحصول الطالب على  40 أو 80% من الدرجات+ "المجموع الكلي "مضاف مجموع اللغة الإنجليزية إلي المجموع الكلي، في مادة اللغة الإنجليزية، ويتم التحاق الطلاب الأعلى بالكلية في مقرها بالجامعة، على أن يتم توزيع بقية الطلاب بفرع الجامعة في الشيخ زايد.

 

وأكد "شحاتة" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"  أن برنامج جورجيا يمنح الخريج درجة البكالوريوس من كلية التجارة جامعة القاهرة وكلية إدارة الأعمال جامعة جورجيا في تخصصات: "التمويل والاستثمار -التسويق - نظم المعلومات الإدارية - ريادة الأعمال-المحاسبة والتمويل -المحاسبة والمراجعة -إدارة الأخطار والتأمين"، وأيضا يتيح البرنامج للطالب قضاء فصل دراسي خريفي أو صيفي بجامعة ولاية جورجيا، ويشترط البرنامج حصول الطالب على حد أدنى في اللغة الإنجليزية، واجتياز المقابلة الشخصية كشرط أساسي للقبول، وأيضا يوفر البرنامج فرصا للتدريب الصيفي، ووجود منح خاصة تغطي كامل المصروفات.


وأشار " عميد كلية التجارة" الي أن برنامج العلوم الاكتوارية هدفه الوصول لمكانة تنافسية عالمية فى مجال العلوم الإكتوارية مع التأكيد على الهوية و الريادة الإقليمية ويلتزم البرنامج بالتميز فى تقديم خدمات تعليمية و بحثية وفق معايير الجودة من خلال التطوير المستمر للبرنامج و توفير بيئة اكاديمية محفزة للابداع فى ضوء المتغيرات العالمية مع التوظيف الامثل لتقنيات المعرفة ورأس المال البشرى وذلك سعيا نحو خدمة المجتمع و بيئة الاعمال.

 

وأكد"الدكتور جمال شحاتة" أن الأهداف الإستراتيجية لبرنامج العلوم الاكتوارية، هي تأهيل خريج قادر على المنافسة محلياٌ و عالمياٌ فى مجال العلوم الإكتواريه، وتوفير بيئه أكاديمية تعليمية محفزة للإبداع و تنمية الموارد الذاتية، وأيضا التطوير المستمر لمهارات و قدرات الطلاب على الإبداع و الإبتكار وريادة الأعمال و البحث العلمى وفق معايير الجودة، والتنمية المستدامة لمهارات أعضاء هيئة التدريس، والعمل على إستمرارية التعاون مع سوق التأمين المصرى لخدمة المجتمع و تبادل الخبرات و تقنيات المعرفه، وأيضا عقد شراكات تعاون مع جامعات و مؤسسات إقليميه و عالمية فى مجال العلوم الإكتوارية.

 

طريقة التقديم وهي كالتالي:-


تتيح الجامعة رابط : https://www.foc.cu.edu.eg/ لاستيفاء استمارة التقديم إلكترونيا وطباعتها بعد التوقيع عليها من الطالب وولي الأمر من يوم السبت الموافق 20 أغسطس.

 

يتوجه الطالب إلى مبنى مجموعة الدراسة باللغة الإنجليزية للترشيح لمجموعة الدراسة باللغة الإنجليزية أو برنامج العلوم الإكتوارية، ويتوجه لمبنى البرامج الدورلية للترشح لبرنامج جورجيا ومعه صورة المستندات التالية بالإضافة إلى استمارة التقديم:

 

صورة ضوئية من شهادة الثانوية العامة.

 

صورة ضوئية من بطاقة الترشيح موضحا بها «كيو آر كودج».

 

أصل إيصال سداد رسوم التقدم للبرنامج وتبلغ 700 جنيه لبرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية و1000 جنيه لبرنامج العلوم الإلكتوارية، ويكون ذلك من خلال خدمة التحصيل الإلكترونية لخدمات شئون الطلاب الموجود على موقع الكلية.

 

صورة من الرقم القومي أو جواز السفر.

تقديم أصل إيصال سداد رسوم التحويل وذلك للطالب المحول الذي استوفى الحد الأدنى للقبول بالقطاع التجاري والذي يقدم لمكتب التحويلات المركزي بالجامعة