الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن الدراسة وأقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة (خاص)

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 08:27 م
د. رضا عبدالوهاب
د. رضا عبدالوهاب

قال الدكتور رضا عبدالوهاب، عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، إن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أسست عام 1995 واستقبلت أول دفعة عام 1996 وتعتبر من أوائل الكليات التي تم إنشاؤها في القطاع وكان لدينا في البداية 4 اقسام وهما قسم علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات وبحوث العمليات ودعم القرار.

 

كل ما تريد معرفته عن الدراسة وأقسام كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة (خاص)

 

وأشار "عبدالوهاب" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن الكلية تعمل علي التطوير دائما لأن علوم الحاسب في تطوير مستمر مع التغير والتطور للبرامج، وفي عام 2019 قمنا باستحداث قسم الذكاء الاصطناعي مع تغيير اسم الكلية للحاسبات والذكاء الاصطناعي بعدما كان يطلق عليها كلية الحاسبات والمعلومات وهذا لمواكبة التطور في عالم الكمبيوتر لأن العالم جميعا يعمل بالذكاء الاصطناعي.


وتابع: أن الطالب يقوم بدراسة 4 سنوات ويتم التخصص من الفرقة الثالثة ولدينا أيضا بعض البرامج الخاصة ومنها الشبكات والأمن السيبراني وهندسة البرمجيات والمعلوماتية الحيوية و Bioinformatics وعلوم البيانات وتتاح البرامج الخاصة لكافة الطلاب المرشحين لكلية الحاسبات والمعلومات في أي مكان في مصر فيكون متاح أمامهم التحويل لهذه البرامج بجامعة القاهرة.


وأكد "عميد كلية الحاسبات"، إنه قبل بداية العام الدراسي يتم استقبال الطلاب الجدد للتسجيل وعلي هامش تلك الاستقبال يقوم اتحاد الطلاب ورعاية الشباب بإقامة فعاليات لتعريف الطلاب الجدد علي الكلية مع توزيع كتاب الكتروني علي الطلاب ويحتوي علي كافة المعلومات الخاصة بالدراسة وأماكن المعامل والمحاضرات داخل الكلية.


وأضاف "الدكتور رضا عبدالوهاب" أنه يتم عقد مجموعة لقاءات مع الطلاب لتنيمة قدراتهم من خلال فريق من الطلاب يهتم بالبرامجة وينافس في المسابقات الدولية وأيضا يهتمون باستقبال الطلاب الجدد لجذبهم في الاشتراك في تلك المجال.