الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الإسكان: حملات خبيثة لإثارة البلبلة والتلاعب بالرأي العام في جزيرة الوراق

الخميس 18/أغسطس/2022 - 04:15 م
عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الاسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن بعض قوى الشر تتحرك بأياد خفية لإثارة البلبلة في جزيرة الوراق.

 

وزير الإسكان: حملات خبيثة لإثارة البلبلة والتلاعب بالرأي العام في جزيرة الوراق

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن المباني في جزيرة الوراق تم إنشاؤها دون تراخيص، مشيرا إلى أنه تم تعويض أهالي الجزيرة.

 

وأضاف الجزار، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم، الخميس، إن تعويضات أهالي جزيرة الوراق، محسوب وفق تقدير جهات التقييم في اللجنة الرباعية وهيئة المساحة بالإضافة إلى التعويض الاجتماعي في كل وحدة.

 

وأشار الوزير، إلى أنه تم طرح مجموعة من الوحدات السكنية البديلة في المدن الجديدة للمواطنين في جزيرة الوراق، لافتا إلى أنه تم نقل ملكية 54 فدانا بالشراء الرضائي.

 

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، حول تطوير جزيرة الوراق، أن الدولة تشتري رضائيا الفدان من جزيرة الوراق بـ6 مليون جنيه ، موضحا أن المبادلة كانت فدان الأرض فى جزيرة الوراق بـ16 فدان فى مدينة السادات، موضحا أن هناك بعض قوي الشر تتحرك لإثارة البلبلة فى جزيرة الوراق، مشيرا إلي أن منطقة جزيرة الوراق من المناطق التى تعد شديدة الخطورة والزحف العمراني كان كبير .


وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أنه فى 13 عام فقط وصلتا لـ400 من الزحف العمراني العشوائي، موضحا أن 1295 فدان هو مساحة الجزيرة .

 

وزير الإسكان: الحكومة لم تنفذ أي إخلاء قسري للأراضي المخصصة للمنفعة العامة بجزيرة الوراق

 

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان أن الحكومة طرحت مجموعة من الوحدات السكنية البديلة في المدن الجديدة للمواطنين بجزيرة الوراق، متابعاً، وزير الإسكان: "الحكومة لم تنفذ أي إخلاء قسري للأراضي المخصصة للمنفعة العامة بجزيرة الوراق”.

 

وأضاف وزير الإسكان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، “قمنا بتعويض ملاك الأراضي والوحدات بجزيرة الوراق، وتعويض أهالي جزيرة الوراق محسوب وفق تقدير جهات التقييم في اللجنة الرباعية وهيئة المساحة بالإضافة إلى التعويض الاجتماعي لكل وحدة”.
 

وأضاف، “تم اختيار منطقة على مساحة 61 فدانا بجزيرة الوراق لبناء سكن بديل بنحو 4000 وحدة سكنية لأهالي الجزيرة”.

 

وقال عاصم الجزار وزير الإسكان، أن جزيرة الوراق تشهدة نمواً عمرانياً بشكل غير منتظم، موضحاً أن هناك خطة للدولة لتطوير المناطق ذات الخطورة.
 

وأضاف وزير الإسكان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن الحكومة تشتري فدان الأرض الزراعية في جزيرة الوراق بـ 6 ملايين جنيه وفق سياسة الشراء الرضائي، موضحاً أن المباني في جزيرة الوراق تم إنشاؤها دون تراخيص.