الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالي: إتاحة 4 كليات جديدة بالجامعات الحكومية للطلاب

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:37 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لدينا كليات جديدة جرى تسجيلها بالجامعات الحكومية، بل وبدأت استقبال الطلاب وهي: كلية الصيدلة في جامعة الوادي الجديد، وكلية الطب البيطري في جامعة عين شمس، وكلية الهندسة في جامعة دمنهور، وكلية الطب في جامعة العريش.

 

وأكد عاشور، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، “نرغب أن تكون الكليات في كل مكان في ربوع مصرنا الحبيبة، إلى جانب إتاحة الجامعات الحكومية بكل المناطق الجديدة والنائية حرصا منا على دعم التنمية في المدن الجديدة”.

 

تنسيق الجامعات 2022..  تعرف على الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية

 

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، اليوم الأربعاء أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية فى المرحلة الثانية بكليات الطب البيطرى والتمريض والعلوم والزراعة والجامعات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى والألسن والآثار والإعلام وباقى الكليات النظرية.

 

 

وأضاف وزير التعليم العالى أما بالنسبة لشعبة رياضيات فهناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية الحاسبات والمعلومات وفنون جميلة عمارة والجامعات التكنولوجية والاقتصاد والألسن والإعلام والآثار والفنون التطبيقية وباقى الكليات الاقتصادية التى تقبلهم، وتابع أما الشعبة الأدبية فهناك أماكن بكليات التربية والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية .