الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"بقعة زيت" أم"مخلفات سفن".. رواد شاطئ بورسعيد يشتكون تغير لون المياه: "نزلنا بيض طلعنا سود" (فيديو)

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 08:51 م
بقعة زيت ولا مخلفات
"بقعة زيت" ولا "مخلفات سفن".. تضارب الأقوال بين رواد شاطئ

أصيب رواد شاطئ محافظة بورسعيد من المحافظات المختلفة بجميع أنحاء الجمهوريه، صباح اليوم الثلاثاء، بحالة من الفزع إثر وجود بقع زيت ومخلفات سفن على شاطئ بورسعيد؛ مما أدى إلى مغادرة الغالبية العظمى من المترددين على بورسعيد الشاطئ.


وانتقلت "مصر تايمز" إلى الشاطئ لنقل صورة حية بالبث المباشر لواقعة ظهور مخلفات السفن وبقع زيت على شاطئ بورسعيد، والتقت بأحد المسؤولين عن الشواطئ بمحافظة بورسعيد وأحد شهود العيان الذي شاهد البقع.

https://fb.watch/eXAij3XkJF/
وبدأ حواره قائلاً: "اسمي كابتن محمد دعيه صاحب أحد الكافيهات بالشاطئ؛كان لدي مجموعة من رواد شاطئ بورسعيد من محافظات أخرى وبالتحديد من محافظات القاهرة والإسكندرية، حيث فوجئت بمجموعة من المصطافين في حالة غضب عارم عقب دخولهم شاطئ وخروجهم أشبه ما يكون "بالزنوج".


وأضاف، أن مجموعة من رواد الشاطئ دخلوا البحر للاستحمام وخرجوا من الشاطئ بهذا المنظر؛ جميع ملابسهم لونها أسود وجههم وجسدهم ممتلئ بالزيوت والشحم الأسود، وعلى الفور قاموا بالاستحمام وإلغاء الحجز وقاموا بالمغادرة للشاطئ مستنكرين وجود بقعة الزيت والمخلفات على شاطئ بالمحافظة.


وناشد "دعيه" جميعا المسؤولين قائلا: “رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي؛ ووزيرة البيئة ومحافظ والمحافظ اللواء عادل الغضبان وكل من يعنيه الأمر، بردع السفن التي تقوم بإلقاء مخلفاتها وزيوت الشحم زيوت الحمولة بإلقائها في شاطئ بورسعيد وهذا يهدد الثروه السمكية ويهدد السياحة ويهدد البيئة بشكل خطير”.

 

واستنكر الواقعة قائلاً: "بورسعيد تتمتع بصحوة سياحية، أصبحت من المحافظات الأولى التي تنافس سياحيا في جميع أنحاء الجمهورية عندما يأتي السفن مستهينة بالشاطئ والبيئة والثروة السمكية وبالسياحة، التي تعتمد عليها المحافظه كمورد اقتصادي أساسي.


وطالب "دعية" بمعاقبه كل من يقوم بالاستهانة بشاطئ بورسعيد وبالبيئة والثروة السمكية وانه لابد من توقيع غرامات على جميع شركات الملاحة، التي لا تفرض شروط لانتظار السفن في الغاطس وشروط وجودها على الشواطئ الخاصه بورسعيد.