الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"مصر تايمز" ينشر التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة الأنباء بيشوي بالمنيا الجديدة (صور)

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 05:08 م
مصر تايمز

أعلنت وزارة الصحة والسكان فى محافظة المنيا، منذ قليل، أنه تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف إلى موقع حريق نشب بكنيسة الأنبا بيشوي في منطقة الحي الثالث فى مدينة المنيا الجديدة ولم يسفر الحادث عن وجود ضحايا أو إصابات.

وعلى الفور انتقل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى موقع الحريق يرافقة الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة والسكان حيث تبين وجود حريق فى قاعة غير مستخدمة فى الطابق الثانى فى كبيسة الأنباء بيشوي فى مدينة المنيا الجديدة.

وقال مصدر كنسي، لـ"مصر تايمز"، إنه تم نشوب حريق فى الطابق الثاني داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة دون معرفة أسباب اندلاع الحريق، وأسفر عن وجود تلفيات في الطابق الثاني من الكنيسة، وعلى الفور انتقل قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وجاري السيطرة على الحريق.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية، لأمن المنيا إخطارًا من مامور مركز شرطة المنيا الجديدة يفد فى تلقيه إشارة من راعي كنيسة الأنباء بيشوي فى منطقة الحي الثالث عن وجود حريق داخل الكنيسة دون معرفة المصدر.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم التعامل مع الحريق والسيطرة على قبل ان يمتد إلى الطابق الأرضي فضلاً عن قيام مديرية الصحة والسكان فى المنيا بالدفع بـ4 سيارت إسعاف إلى مكان الحادث.