الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أول تعليق على الفيديو المتداول لصلاة كاهن الكنيسة المحترقة في الجيزة

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 11:50 ص
مصر تايمز

رد القمص سيلا عبد النور، كاهن كنيسة مارمينا في 6 أكتوبرعلى الفيديو المتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استمرار القمص عبد المسيح بخيت في صلاة القداس رغم اندلاع حريق بالكنيسة.

 

أول تعليق على الفيديو المتداول لصلاة كاهن الكنيسة المحترقة في الجيزة

 

وكان بعض النشطاء على مراقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو للقمص عبد المسيح بسيط، أثناء ترأسه القداس بكنيسة أبو سيفين بإمبابة وقت اندلاع الحريق، مشيرين إلى أنه استمر في الصلاة رغم اندلاع النيران بالكنيسة وظهور دخان كثيف نتيجة الحريق.

 

 

وأوضخ القمص سيلا عبد النور أن الساعة الرقمية التي ظهرت في فيديو الكاهن المتوفي تاريخها قبل الحادث بيوم تاريخ الواقعة الاحد  14/8 وتاريخ تسجيل الكاميرات والسبت 13/8 وهو ما ينفي تمسك الكاهن باستمرار الصلاة كما يقال.

 

 

واستقلبت مطرانية شمال الجيزة، برئاسة الانبا يوحنا أسقف الإيبارشية مساء أمس الاثنين، العزاء في ضحايا حريق كنيسة القديس أبي سيفين بإمبابة، والذي راح ضحيته 42 شخصا وجرحى آخرين. وتقدم الأنبا يوحنا بالعزاء لأسر الضحايا، طالباً من الله أن يمنحهم العزاء لفقدان ذويهم.

 

وبدأت أعمال ترميم كنيسة أبوسيفين امبابة، الذي نشب بها حريق صباح الأحد، عقب توجيه من الرئيس السيسي، بسرعة إعادة بنائها وترميمها.


 

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني التعزية لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، الذي وقع صباح اليوم الأحد، مؤكدًا أنه كأب يشعر بالألم لفراق الأبناء، فكلهم أبناؤنا وبناتنا وشعبنا.


 

وأضاف بأن طبيعة الحادث تزيد من هذا الألم، مشددا على أننا يجب أن نتحلى بالإيمان بأن الله هو الذي يعطينا الحياة وهو الذي يحدد موعد نهايتها، وكذلك الطريقة التي تنتهي بها حياتنا، وحتى لو كانت الطريقة مؤلمة إلا أننا تعودنا أن نشكره على كل حال.


 

وأكد بأن الكنيسة لن تتأخر عن تلبية كل احتياجات أسر الضحايا والمصابين، لافتًا إلى أن الكنيسة عادة لا تعلن عما تفعله مع أبنائها، وشدد بأنه رتب كل الأمور مع أسقفية الخدمات بخصوص هذه الجزئية. وأكد قداسته على أننا في مثل هذه المواقف الصعبة يجب أن نتيقن أن يد الله تضبط، وأن كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الله. وأشار إلى أننا نستلهم التعزية من الله، مقدمًا تعزياته لكل أسرة ولكل بيت وكل فرد، وأنه يصلي من أجل المصابين لكي ينعم الله عليهم بالشفاء والعافية.