الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"متحدث التعليم العالي" يكشف موعد فتح باب التقدم للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:57 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المشرف على التنسيق العام، يقوم بعرض تقرير يومي بالاحصائيات المختلفة على وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور.

 

"متحدث التعليم العالي" يكشف موعد فتح باب التقدم للمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 

 

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات تلفزيونية، أن وزير التعليم العالي قرر مد مدة تنسيق المرحلة الأولى، ليوم إضافي، بعد عرض الوضع الخاص بإحصائيات تقدم الطلاب للتنسيق الإلكتروني، بسبب وجود عدد كبير من الطلاب لم يتقدموا للمرحلة الأولى من التنسيق حتى الآن، مشيرة إلى أن 117 الف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن.

 

وأوضح عبدالغفار، أن موعد إغلاق المرحلة الأولى من التنسيق ستكون في تمام السابعة من مساء غدًا الثلاثاء، لإعطاء  فرصة نهائية وأخيرة لكل الطلاب، وفرصة إضافية للراغبين في تعديل رغباتهم أو لم يقم بالتسجيل حتى الآن، ومد المرحلة الأولى مرة أخرى غير وارد، وأي طالب لم يتقدم لتنسيق المرحلة الأولى سيفقد فرصته نهائيا.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن أي توقعات أو مؤشرات للقبول بالجامعات "غير دقيقة"، موجهاً نصيحة  للطلاب بانتظار النتيجة الرسمية للتنسيق.

 

وأضاف عبدالغفار، أن موعد تنسيق المرحلة الثانية لم يحدد بعد، وسيتم الإعلان عنه بعد أيام من خلال مؤتمر لوزير التعليم العالي.


وتابع الدكتور عادل عبد الغفار "المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي": قررنا مد التقديم الإلكتروني للمرحلة الأولى بالتنسيق حتى السابعة من مساء الغد بسبب عدم تمكُّن عدد من الطلاب من التسجيل، ولن يتم مد التقديم مرة أخرى بعد هذا الموعد".