الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

«خالد ناجح» مهاجمًا ساويرس: يستغل حادث «أبو سيفين» لإثارة الفتن وتصفية الحسابات

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 11:30 م
خالد ناجح
خالد ناجح

استنكر الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، تغريدة رجل الأعمال نجيب ساويرس، التي كتبها عقب حادث احتراق كنيسة أبو سيفين.

 

«خالد ناجح» مهاجمًا ساويرس: يستغل حادث «أبو سيفين» لإثارة الفتن وتصفية الحسابات

 

وأعرب خلال برنامج "كلام ع الرايق" عن استيائه الشديد إزاء ما تضمنته التغريدة، قائلًا: "كل المصريين قدموا التعازي للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية.. لكن هناك من يحب إثارة الفتن واستغلال الظروف".

 

وأشار إلى أن ساويرس، يحاول أن يستغل الفرصة لتصفية حسابات سواء كانت سياسية أو مع الضرائب.

 

وأضاف: "أنا رجل صعيدي من قنا وعندنا في الصعيد مش بنستغل فرص المآسي والأحزان لكي نحقق مكاسب ضيقة".

 

وكان ساويرس غرد قائلًا: "لم أريد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل و أن نعرف الفاعل ! الله هو المنتقم !  وهو الذى سيأتي بحق الضحايا.. عزائي لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين".

 

وأقيمت أمس الأحد الصلاة على جثامين ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين، في كنيستي أبو سيفين الأثرية بالوراق، وكنيسة العذراء والملاك الكورنيش.

 

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

 

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.