الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالي: افتتاح 19 جامعة أهلية وتكنولوجية قريبا وربط التخصصات العلمية بسوق العمل (خاص)

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 02:43 م
د. محمد أيمن وزير
د. محمد أيمن وزير التعليم العالي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سيتم الإعلان خلال الآيام المقبلة عن كافه التفاصيل بشأن قواعد وتنسيق القبول للجامعات الأهلية الجديدة، بالإضافة إلى إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة عقب الانتهاء منها.

 

وزير التعليم العالي لـ "مصر تايمز": افتتاح 19 جامعة أهلية وتكنولوجية خلال الفترة المقبلة وربط التخصصات العلمية بسوق العمل


وأشار وزير التعليم العالي، في تصريحات لـ خاصة "مصر تايمز" الي أن خطة العمل خلال الفترة المقبلة ستركز علي متابعة ملف التصنيفات العالمية للجامعات والعمل على زيادة رفع تصنيفها، مع تنفيذ الخطة القومية لمشروعات الجامعات الجديدة، مع ربط التخصصات العلمية بسوق العمل.


وأوضح "الدكتور أيمن عاشور" أنه سيتم الانتهاء من كافة التوجيهات بشأن سرعة الدراسة في الجامعات الجديدة خلال أكتوبر المقبل، في 12 جامعة أهلية، و7 جامعات تكنولوجية، وخلال الأيام المقبلة سيتم إعلان الخطة المستقبلية للوزارة.


 وأكد "وزير التعليم العالي" أن عملي داخل الوزارة سابقا سيساعدني على استكمال كافة الملفات المطلوبة، ويتم التركيز على التنسيق المشترك مع وزارة الصحة في المستشفيات الجامعية لخدمة المواطنين، وأيضا سيتم الاهتمام بالبحث العلمى وربط مخرجاته بخطة التنمية ورؤية مصر 2030.