الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

صراخ وبكاء أثناء تشييع جثامين ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.. وأسرة تفقد سبعة أفراد من أبنائها

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 02:37 ص
تشييع جثمان ضحايا
تشييع جثمان ضحايا حريق الكنيسة

اندلع حريق صباح أمس الأحد، بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أثناء القداس الإلهي مما أسفر عن وفاة 41 شخص من بينهم كاهن الكنيسة وإصابة 14 آخرين.

 

صراخ وبكاء أثناء تشييع جثامين ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.. وأسرة تفقد سبعة أفراد من أبنائها

 


وعاش جميع المصريين حالة من الخزن والأسي، أثناء تشييع جثمان ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، وقال أحد شهود العيان، أسرة تفقد سبعة افراد من ابنائها، وأب يبكى اولاده الثلاثة، ورجل يطلب منى اطمئنه على اخيه فى الرعاية وهو ينتظر جثامين زوجته وابنته، وأب يشاهد جثامين طفليه ويقبل صناديق اولاده، وأم تفقد الوعى وهى تبكى اطفالها.


وأثناء تشيع جثمان ضحايا حريق الكنيسة، عم البكاء والحزن علي كافة المتواجدين، واستكمل شاهد العيان، أنه وجد أب يلطم الخدود ويقول انا اللى طلبت من اولادى يروحوا الكنيسة يا ريتنى، ومصاب يرقد بالمستشفى يزرف الدموع على رحيل زوجته وابنته، وأم تستشهد وهى تحضن اطفالها وجثامين تلى جثامين تدخل الكنيسة وسط صرخات مدوية ونساء تسقط على الارض ودموع تبلل ارض الكنيسة وصناديق موتى بكل الاحجام كبيرة وصغيرة تحمل الشهداء مشاهد حزينة ادمت قلبى وابكتنى.

 

وشهد مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حريقا هائلا أسفر عن مصرع وإصابة 51 شخصًا بينهم أطفال وتبين ان سبب الحريق ماس كهربائي وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان تداعيات الحريق وعلي الفور وجه بسرعة تقديم الخدمات الطبية للمصابين.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من مبنى تابع للكنيسة.

 

ودفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء بقيادة نائبه تنسيقا مع اللواء ايهاب خلاف مدير قطاع الشمال.


وتبين بالفحص نشوب حريق في مبنى خدمي تابع للكنيسة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 51 شخصًا على الأقل بينهم أطفال نقلوا إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة.


وانتقلت الخدمات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء هشام أبو النصر إلى محل الحريق، للوقوف على ملابساته.

 

وأجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدم سيادته تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزه، وأكد سيادته خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

 

وتقدم الرئيس، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

 

وتابع رئيس الوزراء جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.