الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق الخولي: إعداد قائمة عفو جديدة قريبا

الأحد 14/أغسطس/2022 - 06:52 م
النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

أعلن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو  الرئاسي تعكف على الإعداد لقائمة عفو جديدة ليعلن عنها قريبًا بشركم الله بالخير.

 

 

طارق الخولي: إعداد قائمة عفو جديدة قريبا

 

وفي وقت سابق قال النائب طارق الخولي،  عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن قرار العفو الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي وما سبقه من قرارات متعلقة بالعفو ممن لم يتورطوا في دماء ولا ينتمون لتنظيمات إرهابية،  تمثل قوة دفع كبيرة لنجاح الحوار الوطني ومد جسور الثقة بين كل أطراف العملية السياسية.

 

وأضاف الخولي أن هذه القرارات تسهم إلى أبعد مدى في إرساء حالة من الأجواء الإيجابية في ظل ما تخوضه مصر من عملية الحوار الوطني، مؤكدا أن قرارات الرئيس لها أثر بالغ لدى كل الأطراف السياسية وداخل المجتمع المصري.

 

وأوضح أن قرارات العفو الرئاسي ترسي مبادئ التسامح داخل البلاد، والقدرة على بناء جسور من التشاركية بين كل الأطراف في عملية البناء في الحاضر والمستقبل، إلى جانب مد جسور الثقة والتضامن بين كل الأطراف في عملية البناء السياسي.

 

وأكد أن هذه القرارات تؤكد أن الوطن يتسع للجميع، وأن كل الأطراف يمكن أن تجد لنفسها مساحات للتواجد والتعبير عن نفسها، فضلا عن وجود مساحات مشتركة بين كل الأطراف على قاعدة وطنية بحتة.