الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالى ينعى ضحايا حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالجيزة

الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:56 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

نعى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، والذي وقع صباح اليوم الأحد بمحافظة الجيزة، وأسفر عن وفاة وإصابة عددٍ من المواطنين، معربًا عن خالص التعازي لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

 

وزير التعليم العالى ينعى ضحايا حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالجيزة


وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، أنه تقرر صرف 100 ألف جنيه إعانة  لكل أسرة من ضحايا الحريق و20 الف جنيه للمصابين بحريق كنيسة أبو سيفين.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه فور وقوع الحريق بدعم أسر الضحايا والمصابين على الفور ، مشيرا إلى أن حريق أبو سيفين حدث نتيجة ماس بمبني الكنيسة ، موضحا أن أجهزة الدولة بكافة أجهزتها تحركت فور وقوع الحريق  الحماية المدنية بذلت جهود كبيرة في السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين ، موضحا إنه وجه بتوفير كافة الرعاية الصحية للمصابين.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.