الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة المنصورة تنعي ضحايا حادث حريق كنيسة "أبو سيفين"

الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:49 م
مصر تايمز

نعت جامعة المنصورة، ضحايا حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة امبابة، والذي أسفر عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وقالت الجامعة في بيان صادر عنها: "يتقدم  الأستاذ الدكتور محمود  محمد المليجي، القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وباسم السادة النواب وكل منسوبي الجامعة، بأسمى أيات التعازي إلى جموع الشعب المصري العظيم، وقداسة البابا  البابا تواضروس الثاني، وأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في الحادث الأليم، إثر اندلاع حريق بكنيسة المنيرة في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم، وأسفر عن وفاة وإصابة بعض المواطنين".
وأضاف البيان: كما أعرب رئيس الجامعة عن عميق حزنه وخالص تعازيه لأسر الضحايا الأبرياء، داعيا المولى عز وجل أن يلهم ذويهم  الصبر السلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروة أو سوء.

وشب حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

وأعلنن وزارة الصحة والسكان، مغادرة 2 من المصابين المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتبقى 12 مصابًا مازالوا يتلقون الرعاية الطبية حاليًا، بينهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 في مستشفى إمبابة العام، مؤكدة أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

وأشارت الوزارة، إلى أن إجمالي عدد الوفيات في حريق كنيسة أبو سيفين بلغ 41 حالة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق، والتدافع خلال محاولات هروب الضحايا من النيران.

وأضافت الوزارة أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وجه برفع درجة الاستعداد في مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، وتوافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.