الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيدة انتصار السيسي تنعي ضحايا حادث حريق كنيسة إمبابة

الأحد 14/أغسطس/2022 - 03:48 م
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

وجهت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، خالص العزاء في ضحايا حادث حريق كنيسة إمبابة، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مع تمنياتي بالشفاء لجميع المصابين.
 

 

 

أمير الكويت يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين
 

 

بعث أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة (أبوسيفين) غرب العاصمة القاهرة والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين راجياً سموه رعاه الله لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

 

كما بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تعزية الى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسي، ولأسر ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة (أبوسيفين) غرب العاصمة القاهرة، متمنياً سموه لأسر الضحايا جميل الصبر وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.  

 

السيسي يوجه الوزراء الجدد بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي يجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهورى بمدينة العلمين الجديدة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالوزراء الجدد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم، بما يرقى لطموحات الشعب المصري ويساهم في تحقيق تحقيق استراتيجيات الدولة وغايتها الكبرى وحماية مصالحها ومقدراتها.


 

وقد شدد الرئيس على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وترسيخ مبدأ الكفاءة والاداء المتميز وبذل اقصى جهد كمنهج ادارة ثابت لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الاول، وذلك لحجم المسؤولية الكبيرة التي يتولونها في ظل المتغيرات الدولية التى انعكست داخلياً على دول العالم ومنها مصر وفرضت العديد من التحديات التى تتطلب العمل الدؤوب المتواصل بارادة قوية وبلا كلل".

 

كما وجه الرئيس الوزراء الجدد بالوقوف بدقة على كافة ادوات وامكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها وحسن اداراتها لتعظيم نتاج تلك الامكانيات وتطوير اسلوب عملها بهدف تحقيق اقصى استفادة وعائد ممكن، مع الانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم فى نجاح  التخطيط ليصبح واقع ملموس.

 

كما وجه  الرئيس بتطوير برامج التدريب والتاهيل ورفع قدرات الموارد البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التى تمتاز بالكفاءة العملية والذهنية بجانب القدرة على انتاج الافكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه كذلك بأهمية التواصل المنتظم مع المواطنين، وتقديم افضل الخدمات لهم فى مجال عمل كل وزارة، مع نشر وتعميق الوعى العام بشأن التحديات الدولية والاقليمية والداخلية التي تواجه الدولة، وكذلك الجهود وحجم الإنجازات والتطورات الحالية في اطار التنمية الشاملة التي تشهدها مصر على امتداد محافظتها ورقعتها الجغرافية.
 

من جانبه؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الوزراء الجدد عازمين على العمل بأقصى طاقاتهم والبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات ودراسات لاستكمالها وتنفيذها، ولحرص على التنسيق والتناغم بين الوزارات وكافة قطاعات وأجهزة الدولة المختلفة، على نحو يعظم من عملية التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الدولة مشيراً إلى أن الحكومة تحرص على الإسراع بوتيرة إنجاز مختلف المشروعات القومية وتنفيذ جميع التكليفات الموكلة إليها.