الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الأهلي المتوقع ضد المقاصة.. سواريش يفاضل بين ميكيسوني وزياد طارق

الأحد 14/أغسطس/2022 - 11:20 ص
زياد طارق
زياد طارق

استقر البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على التشكيل الذي سيخوض مباراة المقاصة المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد في ثمن نهائي بطولة كأس مصر.

 

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع ضد المقاصة كالتالي، حراسة المرمى: علي لطفي، خط الدفاع: محمود متولي، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد أشرف، كريم فؤاد، خط الوسط: أليو ديانج، محمد فخري، لويس ميكيسوني (زياد طارق)، صلاح محسن، خط الهجوم: حسام حسن.

 

الأهلي يواجه المقاصة الليلة في ثمن نهائي كأس مصر
 

 

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع المقاصة في الثامنة مساء اليوم بملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس مصر.

 

ويلعب الفائز من لقاء الأهلي والمقاصة ضد المقاولون العرب في دور الثمانية للبطولة، علماً بأن الأهلي نجح في التأهل لدور الـ16 بعد فوزه على المصري بالسلوم بهدف دون مقابل، بينما تغلب المقاصة على بني عبيد بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ32.
 

وجاءت قائمة الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: علي لطفي – مصطفى شوبير – حمزة علاء، خط الدفاع: محمود متولي – محمد نصير – محمد أحمد "شرقية" - رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – محمد هاني – كريم فؤاد – أحمد سيد عبد النبي – محمد أشرف، خط الوسط: أليو ديانج – محمد محمود – محمد فخري – زياد طارق – ميدو نبيل – لويس ميكيسوني، خط الهجوم: أحمد سيد غريب – صلاح محسن – حسام حسن.

 

الأهلي يقرر المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر
 

قرر النادي الأهلي، مساء السبت، المشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري، بعد رد اتحاد الكرة على طلباته.

 

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: "تلقى النادي خطاباً من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم. والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات.. وأن الاتحاد تعاقد مؤخراً مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداء من 10-8-2022".


 

وزاد: "بخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم ال«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري.. أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم".


 

وواصل: "وذلك للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية".


 

وأتم: "في ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسمياً وتحويل ملف حكم ال«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية.. دون الإعلان عنها تماشيا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري".