الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خليلوزيتش مدرب الأهلي الجديد.. شوبير يوضح الحقيقة

الأحد 14/أغسطس/2022 - 09:35 ص
وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة الأنباء التي ترددت حول دخول النادي الأهلي في مفاوضات مع  البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب،  لتولي تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بداية من الموسم الجديد.

 

خليلوزيتش مدرب الأهلي الجديد.. شوبير يوضح الحقيقة (فيديو)

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية اليوم، "الأهلي لم يدخل في مفاوضات من قريب أو بعيد مع البوسني وحيد خليلوزيتش، الأهلي مصمم على إنجاح تجربة سواريش مع الفريق، ويرى المسئولين في القلعة الحمراء أن المدرب يرتفع أداؤه مع الفريق بمرور والوقت وسيقود الأهلي في الموسم الجديد".

 

وذكر موقع  "le360" المغربي في وقت سابق ، إن مسئولي الأهلى يضعون خليلوزيتش، الذى تم إقالته من منتخب المغرب، خياراً أولياً لتدريب الأهلي بسبب التواضع الذى ظهر به خلال المباريات الأخيرة منذ تولي المدرب البرتغالي الحالي ريكاردو سواريش.

 

وأضاف الموقع أنه من المنتظر أن يدرس خليلوزيتش عرض الأهلي بجدية كبيرة إما بالموافقة عليه، أو الاعتذار لمسؤولي النادي.

 

إقالة وحيد خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب
 

 

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الخميس الخميس الماضي، إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب من منصبه، وذلك قبل نحو 3 أشهر على إنطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر.

 

وأصدر الاتحاد المغربي بياناً رسمياً، قال فيه: "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوزيتش على الطريقة التي يدار بها منتخب المغرب لتجهيزه لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".


 

وأضاف البيان: “في هذا الصدد، يتقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب وحيد خليلوزيتش خلال الفترة التى اشرف فيها على قيادة المنتخب المغربي في مقدمتها التأهل الى نهائيات كاس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة”.

 

وتابع البيان: “تمنى وحيد خليلوزيتش حظا سعيدا لأسود الأطلس، ويؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سيوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتجهيز الجيد لمنتخب المغرب في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022”.


 

وتولى خليلوزيتش تدريب المنتخب المغربي منذ عام 2019 وقاده لبلوغ نهائيات مونديال قطر 2022، لكن المدرب البوسني تعرض لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة بسبب تذبذب مستوى المنتخب وخلافاته مع أبرز لاعبي "أسود الأطلس".