السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الأهلي يتقدم بشكوى جديدة للأعلى للإعلام ضد مرتضى منصور.. اتهامات بالخوض في الأعراض وخدش سمعة العائلات بالألفاظ الخارجة دون حسيب أو رقيب

السبت 13/أغسطس/2022 - 10:18 م
مرتضي والخطيب
مرتضي والخطيب

تقدم النادي الأهلي،  بشكوى جديدة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد ما يأتي على لسان مرتضى منصور رئيس الزمالك بصفة يومية تقريبًا من تجاوزات غير لائقة خاصة أثناء المداخلات التليفزيونية التي يقوم بها عبر قناة ناديه.

 

النادي الاهلي طالب في شكواه بضرورة تطبيق ميثاق الشرف الإعلامي والأكواد الإعلامية، على القنوات التليفزيونية، ومنع ما يحدث من رئيس الزمالك والذي يخالف كل قيم وتقاليد الشعب المصري.

 

وتضمنت شكوى القلعة الحمراء المدعومة بالمستندات قيام رئيس الزمالك بالسب والقذف في حق محمود الخطيب رئيس النادي وبعض قيادات الأهلي، وتوجيه اتهامات باطلة وخوض في الأعراض وخدش سمعة العائلات بالألفاظ الخارجة دون حسيب أو رقيب.

 

وجاء في شكوى الأهلي التي تعد الثانية خلال 72 ساعة وسبقتها عشرات الشكاوى المماثلة بأن النادي لا يزال ينتظر تدخلًا حقيقيًّا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والقيام بدوره وردع المتجاوزين خشية حدوث فتنة بين الجماهير، في وقت يحتاج فيه الوطن إلى تكاتف الجميع.

 

وكان النادي الأهلي قد تقدم ببلاغ للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة نادي الزمالك؛ لمخالفة الأعراف والمواثيق وضوابط العمل الإعلامي ومدونة سلوك الإعلام الرياضي.

 

وجاءت شكوى الأهلي ضد قناة الزمالك، لما جاء على لسان رئيس نادي الزمالك، في مداخلاته التليفونية مؤخرًا مع القناة، وما تضمنته تلك المداخلات من تجاوزات وسباب واتهامات باطلة وألفاظ خارجة يعاقب عليها القانون في حق رئيس الأهلي ومدير الكرة بالنادي.

 

وأشار الأهلي بشكواه: فضلًا عن خروج رئيس الزمالك عن قيم المجتمع المصري، والإساءة إلى سمعة العائلات وخدش حياء المواطنين بعبارات لا يجب أن تصدر من شخص تجاوز عمره السبعين عامًا، بالإضافة إلى استفزازه للملايين من جماهير الأهلي ومحاولة إثارة الفتنة في الشارع الرياضي وكذلك ما وصفه البعض بالسخرية من أحكام القضاء الواجبة النفاذ.