السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم العالي" تنفي صدور قرارات بمنع الاختلاط في الجامعات

السبت 13/أغسطس/2022 - 05:04 م
د.عادل عبدالغفار
د.عادل عبدالغفار متحدث وزارة التعليم العالي

نفي الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صدور أي قرارات بمنع الاختلاط في الجامعات في العام الدراسي المقبل 2022-2023.

 

التعليم العالي: تنفي صدور قرارات بمنع الاختلاط في الجامعات

 

وأشار "المتحدث باسم وزارة التعليم العالي" في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن ما يتردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تلك الشأن هو محض شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

علي جانب آخر تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبول رغبات الطلاب الراغبين للدراسة في الجامعات الأهلية الدولية الأربع "الملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، الجلالة" عبر موقع تنسيق الجامعات الأهلية الدولية الإلكتروني، في الوقت ذاته أعلنت الوزارة تضمين 12 جامعة أهلية حكومية ضمن تنسيق القبول بالجامعات المصرية 2022.

 


وبدأت الجامعات الأهلية المصرية الدولية الأربع فتح باب القبول منذ الرابع من يونيو الماضي وتستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل؛ وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي "2021/2022" أو العام السابق "2020/2021" بقواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

 


وفي نفس السياق، تواصل الجامعات الحكومية حاليا أعمال تنسيق القبول للعام الجامعي الجديد 2022 2023، والمتمثلة في تسجيل رغبات  تنسيق المرحلة الأولى 2022، وفقًا للضوابط والحدود الدنيا، التي أقرّها المجلس مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتختتم وزارة التعليم العالي أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2022 يوم الاثنين المقبل، ليم  بعدها مباشرة أعمال الحصر للمتقدمين للمرحلة والاستعداد لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة خلال 72 ساعة  من غلق باب التسجيل، على أن يتمّ بعدها مباشرة  الكشف موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2022، وتسجيل الرغبات طلابها بمختلف الشعب الدراسية العلمية والأدبية، والحدود الدنيا للمرحلة وموعد فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق لها.