الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خليلوزيتش يقتحم قائمة المرشحين لتدريب الأهلي

السبت 13/أغسطس/2022 - 04:31 م
 وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، دخل قائمة المرشحين لتولي تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بداية من الموسم الجديد.

 

خليلوزيتش يقتحم قائمة المرشحين لتدريب الأهلي

 

وذكر موقع  " le360 " سبورت، إن مسئولي الأهلى يضعون خليلوزيتش، الذى تم إقالته من منتخب المغرب، خياراً أولياً لتدريب الأهلي بسبب التواضع الذى ظهر به خلال المباريات الأخيرة منذ تولي المدرب البرتغالي الحالي ريكاردو سواريس.

وأضاف الموقع أنه من المنتظر أن يدرس خليلوزيتش عرض الأهلي بجدية كبيرة إما بالموافقة عليه، أو الاعتذار لمسؤولي النادي.

 

إقالة وحيد خليلوزيتش من تدريب منتخب المغرب
 

 

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أول أمس الخميس، إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب من منصبه، وذلك قبل نحو 3 أشهر على إنطلاق بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر.

 

وأصدر الاتحاد المغربي بياناً رسمياً، قال فيه: "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والمدرب وحيد خليلوزيتش على الطريقة التي يدار بها منتخب المغرب لتجهيزه لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

 

وأضاف البيان: “في هذا الصدد، يتقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب وحيد خليلوزيتش خلال الفترة التى اشرف فيها على قيادة المنتخب المغربي في مقدمتها التأهل الى نهائيات كاس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة”.


وتابع البيان: “تمنى وحيد خليلوزيتش حظا سعيدا لأسود الأطلس، ويؤكد الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سيوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتجهيز الجيد لمنتخب المغرب في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022”.

 

وذكرت تقارير إعلامية مغربية، أنه  في مقدمة أسباب إقالة خليلوزيتش عدم رضا الجماهير المغربية عن الإقصاء من دور الثمانية، لكأس أمم إفريقيا 2021 أمام منتخب مصر.


 

وكان أزمة خليلوزيتش مع نجم تشيلسي حكيم زياش، واستبعاده من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، السبب الأول في غضب الجماهير عليه، قبل توديع أمم أفريقيا.

 

وطالبت جماهير المغرب بضرورة عودة زياش للمنتخب، لكن ذلك لن يحدث، ما دام خليلوزيتش في منصبه، بعد الخلافات الكبيرة بينهما.


 

وتولى خليلوزيتش تدريب المنتخب المغربي منذ عام 2019 وقاده لبلوغ نهائيات مونديال قطر 2022، لكن المدرب البوسني تعرض لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة بسبب تذبذب مستوى المنتخب وخلافاته مع أبرز لاعبي "أسود الأطلس".