الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يفتتح الملتقي الأول "حديث الشباب العربي لبناء الوعي"

السبت 13/أغسطس/2022 - 02:24 م
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تحت شعار "أجيال تدعم قضايا الأمة"، افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت، فعاليات الملتقي الأول "حديث الشباب العربي لبناء الوعي"، والذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، وتزامناً مع احتفالية يوم الشباب العربي واليوم العالمي للشباب.

 

وزير الرياضة يفتتح الملتقي الأول "حديث الشباب العربي لبناء الوعي"


يشارك فى فعاليات المؤتمر  300 شاب وفتاة من 22 دولة عربية ، وبمشاركة عدد من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب، وذلك امتثالاً لدعوة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتدشين عام 2023 عام الشباب العربي، و بتنظيم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني - الادارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية وبالتنسيق مع كل من الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، ووحدة السياسات والاتصال السياسي ومكتب مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، خلال الفترة من 11 حتى 14 أغسطس الجارى.


وفى كلمته، قدم الدكتور أشرف صبحى التهنئة  إلى المشاركين فى الملتقى بمناسبة يوم الشباب العربى والعالمى، مشيرا أن  الشباب هم الثروة والمستقبل وأساس تقدم مجتمعاتنا ، وجوهر تنميته.


لفت الوزير إلى أن الملتقى يعد من إحدى الفعاليات التى تستهدف الاستثمار في عقول الشباب العربي ومنحهم الفرصة للحديث عن التحديات التي تواجههم وخاصة "معركة الوعي " ، والتي شدد عليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع وزراء الشباب والرياضة العرب على هامش اجتماع المكتب التنفيذي، واجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .


وفى هذا السياق، أوضح وزير الشباب والرياضة أن الملتقى يعد ترجمة حقيقية لتوجيهات السيد الرئيس نحو بناء عقول الشباب العربي ، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة والقيم الدخيلة على مجتمعنا العربي ، ومواجهة الشائعات، ودفع الشباب لمناصرة ودعم فكرة التضامن العربي، و حماية مجتمعاتنا من أية محاولات للنيل منه ومن شبابه. 


وفي ختام كلمته، عبر وزير الرياضة عن عميق تقديره لكل الشباب في ربوع الوطن العربى، داعيا إياهم بأن يكونوا "حائط الصد"، والمساهمة في زيادة الوعي والولاء والانتماء، وتعزيز التبادل الثقافي وتبادل التجارب والخبرات في العديد من المجالات، وفق رؤية شبابية عربية مشتركة.


وقدمت الدكتورة مشيرة أبو غالى رئيس مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة وسام بناء الوعى العربى إلى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى تقديراً لجهوده المثمرة على مستوى قطاعى الشباب والرياضة.


حضر افتتاح الملتقى لفيف من الشخصيات العامة والمسئولين وبعض من ممثلى البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر كل من اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، والدكتور خالد مسعود رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، واللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية بالوزارة، وراندا البيطار مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى، والدكتور محمد غنيم مدير عام الإدارة العامة للقيادات الشبابية.