الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

والد الفتاة المضبوطة مع نجل توفيق عكاشة: أمها ماتت أول ما عرفت أن اتقبض عليها (خاص)

السبت 13/أغسطس/2022 - 01:12 م
مصر تايمز

قال والد الفتاة المضبوطة مع نجل توفيق عكاشة ويحيازتهما المواد المخدرة و قبل صدور الحكم بالقضية أن والدتها توفيت عقب سماعها القبض علي نجلتها وتواجدها بالقسم بتهمة حيازة مادة اليهروين المخدرة.

 

والد الفتاة المضبوطة مع نجل توفيق عكاشة: أمها ماتت أول ما عرفت أن اتقبض عليها
 

 


وكشف خليل إبراهيم دفاع نجل توفيق عكاشة قبل بدء أولي جلسات محاكمته بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية أن التقرير الطبي أثبت خلو دم موكلي ومن معه من المواد المخدرة.

 

وأضاف خليل في تصريح لـ"مصر تايمز" : "كيس المخدرات بتاع الهيروين وقع منهم هما الاتنين والظابط ميعرفش وقع من مين فاصطحبهم للقسم وهناك البنت كان عندها حالة اعياء شديدة فكروا انها من تعاطي المخدرات ولكن التحليل أثبت عدم تعاطيهم المواد المخدرة وهو بس اللي في دمه مادة المورفين لانه بيتعالج والدكتور كاتبله عليه".

 

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات محاكمة نجل الإعلامي توفيق عكاشة وفتاة أخرى لاتهامهما بإحراز مواد مخدرة وتزوير محررات رسمية، بدائرة قسم شرطة السلام.

 

وجاء في أمر إحالة المتهم إبراهيم توفيق عكاشة، البالغ من العمر 26 عاما، وصاحب محطة وقود، والمتهمة "أ.أ.ع" إلى محكمة جنايات القاهرة، أن المتهم الأول أحرز بقصد التعاطي جوهرا مخدرا "حشيش، هيروين، موروفين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأن المتهمة الثانية ليست من أرباب الوظائف العمومية، واشتركت بطريق المساعدة مع موظفين عموميين "حسني النية"، في ارتكاب تزوير محررات رسمية، وهي محضر الضبط وتحقيقات النيابة في القضية محل التحقيق، حال تحريرهما المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن مثَّلت أمام الموظفين المختصين وانتحلت اسم شقيقتها المجني عليها «بسمة.أ»، على خلاف الحقيقة، فدوَّن الموظفان تلك البيانات بالمحررات آنفة البيان، فتمت الجريمة، بناءً على تلك المساعدة.

 

وأكدت تحريات المباحث التي أجريت بشأن الواقعة، أن مجري التحريات أبصر المتهم الأول يسقط منه كيس بلاستيكي شفاف، يظهر بداخله مسحوق لجوهر الهيروين المخدر، فالتقطه.

 

وبمواجهته أقر بتعاطيه والمتهمة الثانية للمواد المخدرة، وتسبب ذلك في إعيائها فضبطهما، وبتفتيش الأول عثر معه على كيس آخر بلاستيكي يحوي ذات الجوهر المخدر السابق.

 

وقدمت له المتهمة الثانية كيسا بلاستيكيا، يحوي ذات الجوهر المخدر السابق، وعزيا قصدهما إلى تعاطي المواد المخدرة.

 

وجاء في أقوال المجني عليها "بسمة.أ"، أنها توجهت لقسم شرطة السلام ثان، للبحث عن شقيقتها المتهمة الثانية وأخبرها أفراد الشرطة بأن شقيقتها انتحلت اسمها حال ضبطها.