الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

من بينهم الأوقاف .. تعديل وزارى مرتقب ومفاجآت فى جلسة البرلمان الطارئة

السبت 13/أغسطس/2022 - 10:35 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يترقب الملايين من الأشخاص التعديل الوزارى المرتقب ورحيل عدد من الوزراء بعد أن تداولت الأنباء عن تعديل وزارى فى الجلسة الطارئة لمجلس النواب التى تعقد ظهر اليوم السبت الموافق 12 أغسطس 2022 ، حيث تصدرت أخبار التعديل الوزارى الجديد محركات جوجل لكثرة البحث عليها لمعرفة اى اخبار عن الوزراء الباقيون فى أماكنهم فى التعديل الوزاري المرتقب خلال الدقائق القادمة، كما اعلنت بعض المواقع والإعلاميين على مدار الساعات الماضية .

 

تعديل وزارى 


وكشف النائب البرلماني والإعلامي مصطفي بكري ، أن جلسة البرلمان الطارئة خاصة بإجراء تعديل وزاري موسع برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الحكومة ويعقبها حركة محافظين ومفاجآت سارة .

 

وأوضح مصطفي بكرى أن اسم حسن عبدالله سيلمع الفترة القادمة ، فى التعديل الوزاري الموسع الذى سيتم إجرائه.

 

ومن المتوقع أن ترحل وزيرة الهجرة ووزير الأوقاف والدكتورة هالة زايد ويتم إسناد وزارة الصحة والسكان إلى الدكتور خالد عبد الغفار مع ترك وزارة التعليم العالى والبحث العلمى 


جلسة طارئة للنواب اليوم

 

ويعقد مجلس النواب جلسة طارئة اليوم السبت لمناقشة أمر عاجل، وذلك رغم أن المجلس في فترة إجازته البرلمانية عقب فض دور الانعقاد السابق.

ودعا المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، أعضاء المجلس للانعقاد في جلسة طارئة.

 

وجاء في نص الدعوة: عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس، فقد تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد في جلسة طارئة في الساعة 12 ظهر اليوم السبت 13 أغسطس 2022، وذلك لنظر أمر عاجل.

 

ووفقا للدستور فإنه يحق لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وإرسال كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده

 

ونصت المادة على أنه وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه.