الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

5 % سد النهضة 95% تعديل وزاري.. ننشر كواليس جلسة البرلمان الطارئة

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 11:50 م
مجلس النواب
مجلس النواب

يجتمع مجلس النواب في جلسة طارئة، السبت، بخصوص امر عاجل لم يسمه لأعضاءه، بناء على الدعوة الموصولة من المستشار أحمد مناع أمين عام المجلس للأعضاء في رسالة لنواب المجلس، مساء الجمعة.

 

5 % سد النهضة 95% تعديل وزاري.. ننشر كواليس جلسة البرلمان الطارئة

 

"مصر تايمز" تواصلت مع عدة مصادر برلمانية ومسؤولة كسفت كواليس الجبسة المقرر عقدها، السبت، حيث كشف مصدر مطلع أن الأمر متعلق بشكل كبير بموضوع تغيير حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وأضاف المصدر أنه كان هناك اعتراضات واضحة على أداء الحكومة في الفترة الأخيرة بالشكل الذي دفع النواب وكثير من المقربين من دوائر الحكم المطالبة بضرورة اجراء تغيير وزاري يرضي الشعب المصري خاصة مع الظروف الحةلية التي تمر بها البلاد.

 

وأشار مصدر متصل بالموضوع أن موضوع الأزمة الاقتصادية وعدم وضع حد لأزمة القروض الأخيرة من الحكومة أثار جدلا واسعا الفترة الأخيرة خاصة مع تخوفات جمة من حجم الديون المطلوب سدادها مؤخرا، وهو ما فشلت حكومة مدبولي في حله على مدار الفترة الأخيرة.

 

مصدر في البرلمان من الأحزاب القريبة من دوائر الحكم قال الجلسة ستكون عبارة عن 5 % عن سد النهضة و 95%  عن التعديل الوزاري الذي من المقرر اجراءه تحت قبة مجلس النواب بشكل يدعم رؤية الدولة المصرية ويعمل هلى تخفيف الأعباء عن المواطن المصري.

 

مصدر حكومي مطلع، أكد أنه تم التقدم لمجلس النواب لمنح تفويض كامل لرئيس الجمهورية للتعامل فيما يخص أزمة سد النهضة والتي أصبحت تؤرق الجميع مع تمادي أثيوبيا مؤخرا في التعامل مع الملغ واعلانها المليء الثالث للسد بشكل أحادي الأمر الذي يصع المصالح المصربة في نهر النيل في أزمة.

 

وأضاف أن البرلمان تلقى الدعوة وسيجتمع أعضاءه لمنح التفويض الى جانب الاعلان عن التعديل الوزاري الجديد الذي سيضم أكثر من 10 حقائب على رأسها الصحة التي تعتبر فارغة منذ حصول الدكتورة هالة زايد على اجازة مرضية منذ أكثر من عام في أعقاب أزمة قضية الفساد الكبرى التي تورط فيها طليقها .