الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بسبب فيديو إباحي.. انذار لـ أشرف زكي بشطب الفنان إدوارد من نقابة الممثلين

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:53 م
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أرسل المستشار أيمن محفوظ، إنذارًا رسميًا للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، لشطب إدوارد من نقابة الممثلين بعد نشر الأخير كليب قصير بأغنية “فاكس” ذات مدلول جنسي شاذ من حيث الكلمات والإيحاءات الشاذة.وقال محفوظ في انذاره، إن ما فعله إدوارد لا هدف له سوى الترويج  للمثلية الجنسية وكأنه مشارك في  الحرب علي ثقافتنا واخلاقنا، وخاصة من  المشاهير للدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا.

وأردف: أن هذا الكليب الذي اتخذ إدوارد فيه  مادة السخرية لدعوة الأسوياء إلي مساندة أمور الشذوذ  والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، وبأن تلك الأفعال المحرمة والمجرمة وهي أفعال محرمة معاقب عليها بقانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961  وكذلك 294 269 و 178 قانون العقوبات الذي، ومن يفعل ذلك  يُعاقب بالحبس 3سنوات، والغرامة كل من وجُد في مكان عام يُحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى،   - ومن  قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً لارتكاب فعل اللواط أو الفجور أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.

واستطرد محفوظ، واصفا  ما فعله إدوارد في هذا الكليب يمثل  إساءة استعمال الأنترنت وهدم القيم الأسرية 
وأن قانون المهن التمثيلية له ضوابط تنتهي فيه عضويه الفنان بالنقابة إذا فقد الشروط المنصوص عليها  في المادة 6 التي  تشترط في العضو ان يكون محمود السيرة ويحق لنقيب الممثلين إحالة أى عضو للتحقيق في أي  مخالفة تتعلق بالعمل التمثيلي.

وطالب محفوظ في ختام انذاره نقيب الممثلين بإحالة الفنان إدوارد للتحقيق وتوقيع العقوبة الملائمة عن تلك الأفعال الإجرامية التي نشرها في الفيديو المشار إليه. والأمر بإيقاف إدوارد عن العمل الفني والإعلامي حتى تحديد اقرب جلسة للتحقيق معه وايقاع العقوبة الملائمة علي الفنان المخالف والتي تصل إلى الشطب من سجلات نقابة الممثلين واتخاذ اللازم قانونا.