الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم العالي: 12 آلف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

الخميس 11/أغسطس/2022 - 07:16 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

قال سيد عطا، المشرف العام على مكتب تنسيق الجامعات بوزارة التعليم العالي، إن المرحلة الأولى بدأت اليوم ومستمرة حتى الإثنين 15 أغسطس، ويمكن للطالب الدخول على الموقع خلال تلك الفترة ليعدل الرغبات، وسيتم اعتماد التعديل الأخير الذي قدمه الطالب، موجها النصيحة للطلاب بكتابه كل كليات القطاع الذي يرغب في الالتحاق به مثل الطبي أو الهندسي وغير ذلك.

 

التعليم العالي: 12 آلف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 

 

وأشار المشرف العام على مكتب التنسيق، في تصريحات له، الي أنه حتى الآن سجل 12 ألف طالب في المرحلة الأولى، والمستهدف هو 117 ألفا 758 طالبا، ولدينا 5 أيام متبقية في المرحلة ولا توجد  مشكلات في عملية التسجيل المتاح لمدة 24 ساعة يوما.
 

 

وأكد: أن جميع معامل الحاسب الآلي متاحة في الجامعات الحكومية وتسجيل الرغبات من خلال المتخصصين في الجامعات والمرشدين للطلاب بشكل مجاني مشيراً إلى أن الطالب الذي يريد على سبيل المثال الالتحاق بحاسبات ومعلومات عليه تسجيل الرغبات في كل كليات الحاسبات مهما اختلف مكانها وبناءً عليه سيتم توزيعه وترشيحه للكلية المناسبة من خلال 75 رغبة يقدمها الطالب ولديه الفرصة لتعديل الرغبات أكثر من مرة حتى يوم الإثنيين 15 أغسطس في الساعة السابعة مساءً، لافتا إلى أنه بمجرد إغلاق المرحلة يعلن الترشيح النهائي للطالب وليس له الحق في تعديل الرغبات بعد ذلك.
 

من جانبه أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15/8/2022.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

 

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.